جميع المباريات

إعلان

الاتحاد والأهلي.. مواجهة مرتقبة منذ 18 عامًا.. وثأر منتظر لـ3 هزائم

الأهلي والاتحاد السعودي

الأهلي والاتحاد السعودي

ضرب اتحاد جدة موعدًا مع الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تخطى عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلندي مساء اليوم الثلاثاء.

وانتصر فريق الاتحاد مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة 3-0، أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي في لقاء أقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن مباريات الدور الأول من المسابقة.

ونجح الاتحاد في تخطي عقبة أوكلاند في 11 دقيقة، إذ بادر رومارينيو بالتسجيل في الدقيقة 29، قبل أن يضاعف نجولو كانتي النتيجة في الدقيقة 34، وأنهى كريم بنزيما الاحتفالية المونديالية في الدقيقة 40.

ليضرب الفريق السعودي موعدًا مع الأهلي مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن مباريات الدور ربع النهائي لمونديال الأندية.

الاتحاد والأهلي.. مواجهة مرتقبة منذ 18 عامًا

وقبل مباراة الجمعة، التقى الأهلي مع الاتحاد السعودي 3 مرات من قبل كانت أولهما في بطولة النخبة العربية للأندية والتي أقيمت يوم 18 ديسمبر 1995، ونجح الفريق السعودي أن يحقق الفوز بهدف دون رد في لقاء الجولة الأولى.

أما المواجهة الثانية بين الأهلي والاتحاد كانت في 20 مايو 2001، ووقتها انتصر الفريق السعودي بنتيجة 3-2، وانتهت بالهدف الذهبي في بطولة كأس السوبر السعودي المصري.

المواجهة الوحيدة التي كانت في كأس العالم للأندية أقيمت بين الأهلي والاتحاد يوم 11 ديسمبر 2005، والتقى الفريقان في الدور الأول من البطولة وانتصر الفريق السعودي بهدف دون رد في الدور الأول من المسابقة القارية.

وكان من المقرر أن تقام مباراة رابعة بين الأهلي والاتحاد السعودي يوم 27 نوفمبر 2018 في بطولة كأس السوبر السعودي المصري، إلا أنها تأجلت لأجل غير مسمى بسبب الظروف الصحية لمحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن