جميع المباريات

إعلان

الأهلي العالمي يتلاعب باتحاد جدة ويوجه رسالة شديدة اللهجة في كأس العالم للأندية

الأهلي - علي معلول

جانب من مباراة الاتحاد والأهلي

المصور: اسامه عبد النبي

حقق فريق الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب فريق اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء أقيم على ملعب "الجوهرة المشعة" ضمن حسابات دور ربع النهائي كأس العالم للأندية نسخة 2023.

وجاءت ثلاثية الأهلي عن طريق كلاً من علي معلول (22)، حسين الشحات (59)، إمام عاشور (62).

في المقابل، سجل كريم بنزيما هدف الاتحاد الأول والوحيد في الدقيقة (90+2).

ومن المقرر أن يلعب الأهلي في مباراته المقبلة ضد فلومينينسي البرازيلي يوم الإثنين المقبل في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - علي معلول - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني - مروان عطية - أحمد نبيل "كوكا" - إمام عاشور - بيرسي تاو - حسين الشحات - محمود عبد المنعم "كهربا".

تشكيل الاتحاد: عبد الله المعيوف - زكريا هوساوي - حسن كادش - أحمد حجازي - مهند الشنقيطي - نجولو كانتي - فابينيو - فيصل الغامدي - رومارينيو - إيجور كورنادو - كريم بنزيما.

تفاصيل المباراة

الأهلي بدأ الخطورة في الدقيقة السادسة من زمن أحداث المباراة عن طريق عرضية من بيرسي تاو يشتتها حجازي ثم ترتد عند حسين الشحات لكن حجازي تيدخل ويشتت الكرة مرة ثانية.

الدقيقة العاشرة من زمن أحداث المباراة كادت أن تشهد هدفًا لصالح فريق الاتحاد بتسديدة قوية من البرازيلي فابينيو ينقذها الشناوي لتظل النتيجة سلبية.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الأهلي بخطأ من المدافع حسن كادش ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو وتحتسب الكرة للفريق الأحمر في الدقيقة 20.

ونجح التونسي الدولي علي معلول في الدقيقة 22 من تسجيل هدف الأهلي الأول ليهدي التقدم لممثل القارة السمراء وتصبح النتيجة (1-0).

وأهدر فريق الاتحاد فرصة التعادل في الدقيقة 45 عن طريق كريم بنزيما بعدما أهدر ضربة جزاء بعد تألق من الحارس محمد الشناوي والذي أنقذ مرماه من التعادل.

وكاد "كهربا" أن يسجل الهدف الثاني لصالح الأهلي بعد خطأ كارثي من الدولي المصري أحمد حجازي الذي مرر الكرة لحارس مرماه عبد الله المعيوف ليحصل "كهربا" على الكرة لكن يهدر الفرصة بتسديدة بعيدة عن المرمى.

وتلقى فريق الاتحاد ضربتين متتاليتين مع بداية الشوط الثاني بخروج زكريا هوساوي ومهند الشنقيطي بسبب الإصابة ليشارك هنا مد الله العليان وأحمد بامسعود.

وشهدت الدقيقة 55 فرصة خطيرة من جانب فريق الاتحاد بعد تمريرة من إيجور كورنادو تصل عند فيصل الغامدي المتواجد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة ترتطم في يد الشناوي ثم القائم ويعود الشناوي ليتصدى الكرة.

جول رائع أحرزه لاعب الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 59 بعد تمريرة من "كهربا" تصل عند الشحات الذي يسدد كرة رائعة تهز شباك المعيوف وتصبح النتيجة (2-0) لصالح الفريق القاهري.

انهيار الاتحاد حدث في الدقيقة 64 وهنا بهدف ثالث أحرزه إمام عاشور بعد تمريرة من "كهربا" ليسجل عاشور كرة قوية داخل منطقة الجزاء وتصبح النتيجة (3-0) لصالح الأهلي

وعاد حكم إلى تقنية الفيديو في كرة الهدف إلا أن الحكم عاد بعد ذلك ليحتسب الهدف رسميًا لصالح الأهلي.

وحاول كريم بنزيما قائد فريق الاتحاد في الدقيقة 72 أن يقلص النتيجة بعد تمريرة من أحمد بامسعود تصل عند المهاجم الفرنسي الذي يسدد كرة قوية تمر أعلى العارضة بقليل وتظل النتيجة ثلاثية للأهلي.

وحاول مروان عطية في الدقيقة 79 بتمريرة من بيرسي تاو أن يسجل الهدف الرابع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن عبد الله المعيوف ينقذ هذه المرة مرماه وتتحول الكرة لركنية.

وشهدت المباراة طرد المهاجم الفرنسي أنطوني موديست في الدقيقة 90 بعد ضربه لأحمد حجازي ليخوض الفريق الأحمر باقي أحداث المباراة بـ10 لاعبين.

وقّلص كريم بنزيما هدف الاتحاد الأول بعد كرة رأسية من أحمد حجازي يبعدها الشناوي لكن ترتد الكرة عند كريم بنزيما الذي يسدد كرة قوية تصل لشباك الأهلي وتصبح النتيجة (3-1).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن