جميع المباريات

إعلان

يطارد ريال مدريد.. 8 أرقام قياسية للأهلي في كأس العالم للأندية

فريق الأهلي

احتفال لاعبو الأهلي

واصل النادي الأهلي كتابة التاريخ في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تأهل للدور نصف النهائي مجددًا للمرة السادسة في تاريخه، والرابعة على التوالي في البطولة، بانتصاره الثمين على حساب اتحاد جدة السعودي، بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ملعب الجوهرة المشعة.

ويعد الأهلي بعد تواجده في النسخة الحالية، ثاني أكثر ناد مشاركة في مونديال الأندية، بحضوره للمرة التاسعة في البطولة العالمية، خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

كما يعتبر الأهلي أكثر الأندية خوضًا للمباريات في تاريخ المسابقة حتى الآن، بعدما لعب 23 لقاء، وستزيد حصته بنهاية النسخة الحالية إلى 25 مباراة.

ونجح الأهلي في التأهل لنصف النهائي السادس في تاريخه، ليعد أكثر الأندية وصولًا إلى هذا الدور على مر البطولة منذ نسختها الأولى.

وبهذا الفوز يعتبر الأهلي ثاني أكثر الأندية تحقيقًا للانتصارات، بعدما تغلب على منافسيه للمرة التاسعة في المونديال، خلف ريال مدريد صاحب أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ البطولة.

وبأهدافه الثلاثة في شباك اتحاد جدة، رفع الأهلي رصيده إلى 27 هدفًا في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، ليتفوق على مونتيري المكسيكي صاحب الـ 25 هدفًا وبرشلونة الإسباني صاحب الـ 23 هدفًا، ليصبح ثاني أكثر الأندية تسجيلًا للأهداف في تاريخ البطولة، خلف ريال مدريد صاحب الـ 40 هدفًا.

وسجل حسين الشحات هدفًا تاريخيًا، رفع به رصيده إلى 4 أهداف في تاريخ مونديال الأندية، ليتربع على صدارة هدافي العرب في المسابقة بالتساوي مع أبو تريكة وسالم الدوسري.

وأصبح حسين الشحات ثاني لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة بتاريخ البطولة، بعد الفرنسي كريم بنزيما، واللاعب العربي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز حتى الآن.

وفي المقابل، سجل علي معلول ثاني أهدافه بقميص الأهلي في المونديال من ركلة جزاء، بعدما أحرز مثلها في شباك ريال مدريد بالنسخة الماضية، ليصبح وصيف هدافي الأهلي الأجانب في كأس العالم للأندية، خلف الأنجولي أمادو فلافيو صاحب الـ 3 أهداف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن