جميع المباريات

إعلان

جوارديولا: لم أتفاجأ بما قدمه الأهلي.. ونركز على مباراة أوراوا أولًا

جوارديولا

بيب جوارديولا

تحدث الإسبابي بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن مواجهة أوراوا الياباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال جوارديولا بالمؤتمر الصحفي: "شاهدت مباراة ليون وأوراوا، كل شيء متوقع هنا، وعلينا أن نقدم مباراة أولى قوية ونحقق الفوز".

وأضاف: "هذه البطولة مختلفة تمامًا على البطولات في إنجلترا، ونحن نريد أن نحقق نتائج أفضل وعلى كل حال علينا أن نحسن الأداء في الملعب، وأن نقدم مباريات مميزة ونحافظ على الشغف والرغبة لدينا".

وتابع: "من دواعي سروري أن أكون هنا، هذه هي المرة الأولى التي أتواجد فيها مع مانشستر سيتي، ربما أوروبا متفوقة من الناحية التقنية، ولكن جودة الفرق الأخرى تتحدث عن نفسها، التواجد هنا هو امتياز يدعو للفخر، وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا حتى نتأهل للنهائي ونحصل على اللقب".

وزاد: "بداية علينا أن نتأهل للنهائي أولًا ثم التفكير في الفوز باللقب، هذه المرة الرابعة لي هنا في كأس العالم للأندية، نحترم للمنافسة ونود أن نتأهل للمباراة النهائية أولًا، نعرف أن الفوز في نصف النهائي صعب للغاية، الفريق الياباني يقدم كرة مميزة، ورأينا منتخب اليابان يفاجأنا في كأس العالم الأخيرة، لذلك نتأهب ونركز من أجل العبور غدًا، والتواجد يوم الجمعة كأحد طرفي المباراة النهائية.

وأشار: "علينا أن نستعد للغد بأفضل شكل، نحن نعلم أن أوراوا هنا منذ فترة وربما هو أكثر تكيفًا، بالفعل هناك العديد من المسابقات، أنا لن أشتكي أبدًا، من دواعي فخرنا التواجد هنا ومواجهة أوراوا غدًا".

وواصل: "كانت لدي المسئولية مع مانشستر سيتي في المواسم السابقة، وكل مرة نخوضها يكون هدفنا الفوز، وأعلم أن تحقيق الانتصار في مثل هذه المنافسات المحتدمة تكون الأمور صعبة، كنا نرغب في الفوز أمام كريستال بالاس، ومن الصعب أن نتواجد ونغادر بعد مباراة واحدة، نحن علينا أن نقدم أفضل ما لدينا للانتصار، واللاعبين يتحملون المسئولية أيضًا".

وعن انتصار الأهلي، قال: "بالنسبة لي لم تكن مفاجأة أن أرى الأهلي يؤدي بهذه الطريقة وينتصر، كنت في مصر الصيف الماضي، والجميع كان يتحدث عن الأهلي والكل مولع بالأهلي، له مشجعون كثيرون هنا، وهو فريق رائع وأحد أكبر الأندية العربية، قدم مباراة كبيرة أمام الاتحاد، لكن علينا أن نفوز غدًا أولًا قبل أن نفكر في النهائي".

وأردف: "هناك الكثير من الاستثمارات هنا في السعودية، وهي دولة اقتصادية قوية، وتهتم بالرياضة وكرة القدم، وأنظار نجوم العالم تتجه نحو الدوري السعودي، نتابع ذلك عن كثب ولنرى ما سيحدث في المستقبل".

وأتم بالحديث عن كأس العالم للأندية بشكل الجديد؟ "هذا قرار فيفا، وأعتقد أن الأندية تدعم القرار، الكل يمتثل للقرارات، وأنا أفضل أن أفكر في نهاية الموسم في الحصول على راحة، لكن سيبدو أنه علينا السفر وخوض بطولة، ولكن إذا أرادت فيفا خلق بطولة جديدة بتواجد عدد أكبر من الفرق، أنا لست ضد المنافسات الكبرى بل ضد ضيق المواعيد، حيث يحتاج اللاعبون لراحة، الأمر صعبًا للغاية بعد انتهاء الموسم بـ 3 أسابيع نسافر لخوض بطولة جديدة، هذا صعب للغاية حتى على الأندية التي تملك اقتصادًا قويًا، ربما نحتاج راحة إلى 50 يومًا على الأقل".

وتقام مباراة مانشستر سيتي وأوراوا، غدًا الثلاثاء في الثامنة مساءً، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
زد

زد

- -
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

2

يحتل فريق زد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 36 نقطة بيمنا يأتي الاتحاد السكندري في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن