شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بعد تتويج بالميراس.. كينو بطلا للدوري البرازيلي بقميص بيراميدز

كينو

كينو

رغم انتقاله إلى صفوف فريق بيراميدز المصري منذ الصيف الماضي، إلا أن ليلة أمس الأحد حملت أنباءً سارة للبرازيلي كينو، بعدما تُوج فريقه السابق بالميراس بالدوري البرازيلي الممتاز، عقب فوزه على فاسكو دي جاما في الجولة السابعة والثلاثين.

وأمن بالميراس لقبه العاشر تاريخيًا، بعدما رفع الفارق أمام فلامنجو أقرب ملاحقيه إلى خمس نقاط، قبل جولة وحيدة من نهاية عمر الموسم الحالي للمسابقة المحلية البرازيلية، حيث رفع رصيده من النقاط إلى 77 نقطة.

ورغم رحيله عن صفوف بالميراس في منتصف الموسم البرازيلي، إلا أنه أصبح أحد المساهمين في اللقب المحلي، حيث شارك أساسيًا في تسع مواجهات في الدوري، قبل انتقاله إلى صفوف بيراميدز مقابل 7 ملايين دولار أمريكي.

ويختلف الموسم الكروي في البرازيل عن الموسم المصري، حيث ينطلق حاله كحال بعض الدوريات في الأمريكتين وشمال أوروبا وشرق آسيا في الربيع، وينتهي بنهاية العام، بينما ينطلق الموسم في معظم القارة الأوروبية والشرق الأوسط في الخريف وينتهي منتصف العام.

وبسبب ذلك التداخل، رحل كينو عن صفوف بالميراس في منتصف الموسم البرازيلي ليلحق بانطلاقة الدوري المصري، تاركًا فريقه أيضًا في مرحلة المجموعات بكوبا ليبرتادوريس، بعدما تألق بوضوح بقميص الفريق البرازيلي في تلك المرحلة من البطولة القارية، وسجل هدفين في شباك بوكا جونيورز الأرجنتيني ذهابًا وإيابًا، كما صنع هدفًا أمام أليانز ليما البيروفي.

وشارك كينو أساسيًا في جميع مواجهات فريقه بالجولات التسعة الأولى من الدوري البرازيلي، أمام بوتافوجو، إنترناسيونال، تشابيكوينسي، أتلتيكو بارانينسي، كورنثيانز، باهيا، سبورت ريسيفي، كروزيرو وساوباولو.

وسجل كينو هدفًا في شباك سبورت ريسيفي بالمواجهة التي خسرها بالميراس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما صنع هدفين، كان الأول أمام أتلتيكو بارانينسي في المواجهة التي فاز بها بالميراس بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يصنع هدفًا في مواجهته الأخيرة بقميص بالميراس ليساهم في فوز جديد على ساوباولو بنفس النتيجة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa