جميع المباريات

إعلان

تقارير: كأس العالم للأندية قد يقام في السعودية.. والحسم 3 يونيو

كأس العالم للأندية

صورة أرشيفية

يترقب الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بإسناد استضافة كأس العالم للأندية المقررة في ديسمبر 2019 المقبل، إلى السعودية، وذلك بعد محادثات بين الجانبين أجريت قبل نحو ثلاثة أشهر.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط اونلاين"، اليوم الثلاثاء، عن مصادر لم تسمها ، قولها" أنه ينتظر أن يصدر القرار في 3 يونيو المقبل خلال اجتماع مجلس فيفا في العاصمة الفرنسية باريس".

وتؤكد المصادر أن كوريا الجنوبية وأستراليا كانتا درستا استضافة البطولة، لكنهما ستؤجلان الخطوة بهدف استضافة النسخة المطورة لمونديال الأندية المقررة في يونيو 2021 المقبل، رغم أن الفيفا يعتزم أن تكون انطلاقتها من أوروبا، بحسب ما تردد.

وتسعى السعودية إلى المنافسة على استضافة البطولات الدولية في الفترة المقبلة، إذ ستنافس عدة دول بملف مشترك مع الإمارات والبحرين في الفترة المقبلة لاستضافة كأس العالم للشباب المقررة عام 2021.

وينتظر أن تتوسع بطولة مونديال الأندية، لتقام بمشاركة 24 ناديًا، بدءًا من صيف عام 2021، علمًا بأن البطولة الحالية لا تضم سوى أبطال القارات، إذ يشارك عادة مستضيف البطولة وأبطال أوروبا وآسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأفريقيا.

ورغم تأكيدات مسؤولين في اتحادات قارية خلال الأشهر الماضية بأن البطولة توقفت ولن تعود إلا عبر نسخة عام 2021 بنظامها الجديد، فإن مفاوضات أجريت من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم والفيفا من أجل إسناد الاستضافة إلى المملكة في النسختين المقبلتين قبل تطويرها في 2021.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن