شاهد كل المباريات

إعلان

مارادونيات (11).. نيمار وصناعة نجوميته بعد فوزه بجائزة بوشكاش

نيمار

نيمار

على الرغم من انتهاء مسيرة مارادونا الكروية منذ أكثر من 23 عاماً بعد أن أنهى مسيرته في صفوف بوكا جونيوز الفريق الذي عشقه منذ الصغر، إلا أنه أصبح أيقونة وعلامة فارقة في تاريخ كرة القدم، وملهماً لجميع لاعبي كرة القدم حول العالم.

"يلا كورة" يقدم سلسلة "مارادونيات" التي ستنشر تباعاً خلال شهر رمضان والتي سترصد جميع الأهداف التي كانت مشابهة لأهداف الأسطورة مارادونا.

يعتبر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من أشهر لاعبي كرة القدم خلال الوقت الحالي، والذي اكتسب شهرته بعد لعبه في نادي برشلونة الإسباني وعقب أن أصبح حديث للعالم بأجمعه في عام 2017 عندما انتقل من البارسا إلى باريس سان جيرمان بقيمة 222 مليون يورو ليُصبح أغلى لاعب في العالم.

ولكن نيمار صنع نجوميته وهو يلعب في صفوف فريق سانتوس البرازيلي حيث جذب أنظار البارسا له، وتحديداً بعد أن سجل هدفاً مارادونياً في عام 2011 في شباك نادي فلامنجو بالدوري البرازيلي في مباراة ماراثونية انتهت بفوز الأخير بنتيجة (5-4).

وجاء هدف نيمار في الدقيقة 25 من عمر اللقاء، بعدما قام النجم البرازيلي الموهوب بمراوغة لاعبين من لاعبي فريق فلامنجو في منتصف الملعب بمهارة فائقة، وقام بالتمرير لزميله الذي أعاد الكرة مرة أخرى له، لينطلق نيمار بسرعة مراوغاً مدافعي فلامنجو على حدود منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بمهارة فائقة من فوق حارس المرمى لحظة خروجه للتصدي له.

هذا الهدف كان سبباً في تتويج نيمار بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2011 بعدما تفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بهدفه في مرمى أرسنال في دوري أبطال أوروبا، والإنجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفه المقصي في شباك مانشستر سيتي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات