جميع المباريات

إعلان

"4 صفقات من العيار الثقيل".. بطلات العالم يشعلن ديربي سيدات مانشستر

ديربي  مانشستر

نجمات المنتخب الأمريكي

بعد إثارة كبيرة شهدها ديربي مدينة مانشستر على صعيد الرجال، خاصة بعد الطفرة الاقتصادية التي أنعشت مانشستر سيتي في العقد الأخير، وحولته إلى أحد أبرز كبار الكرة الإنجليزية، متفوقًا على مانشستر يونايتد، جاء موعد اشتعال ديربي السيدات بين عملاقي المدينة ذاتها.

ويتفوق مانشستر سيتي للسيدات تاريخيًا على جاره الأحمر، حيث تأسس فريق مانشستر يونايتد قبل عامين فقط، لكنه نجح في تأمين مكانة جيدة بالموسم الماضي، وأنهى منافسات الدوري الإنجليزي للسيدات "سوبر ليج" في المركز الرابع، بعدما توقف الموسم قبل اكتمال منافسات الجولة السادسة عشر، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتحول الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات الذي هيمن عليه أرسنال إلى "سوبر ليج" عام 2011، ونجح مانشستر سيتي في الفوز بلقب واحد عام 2016، مقابل ثلاثة ألقاب فاز بها تشيلسي، ومثلها لجاره أرسنال، بينما فاز ليفربول بلقبين.

ووسط تفوق واضح للنجمات الأمريكيات على صعيد الكرة النسائية، حيث تُوج منتخب الولايات المتحدة بأربعة ألقاب في ثماني نسخ لكأس العالم، بينهم التتويج باللقبين الأخيرين عامي 2015 و2019، كما خسر نهائي نسخة 2011 أمام نظيره الياباني بركلات الترجيح.

أدركت إدارتا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي قيمة خبرات نجمات المنتخب الأمريكي، فأبرمتا أربعة تعاقدات مع لاعبات أمريكيات، بالتساوي بين الناديين، أملًا في مقارعة قطبي العاصمة لندن "تشيلسي وأرسنال" في الموسم المقبل، وكذلك لتعزيز طموحاتهما في مشاركات أوروبية قوية.

اختار مانشستر يونايتد الحصول على خبرات عريضة، فتعاقد مع توبين هيث وكريستين بريس، من صفوف بورتلاند ثورنز وأولتاه رويالز على الترتيب، بينما تعاقد مانشستر سيتي مع نجمتين أكثر شبابًا، حيث فاز بخدمات روز لافيل التي أنهت مشوارها مع فريق واشنطن سبيريت، وسام مويس من صفوف نورث كارولينا كورادج.

وتعد هيث إحدى أكثر لاعبات كرة القدم للسيدات خبرة، حيث خاضت المهاجمة المخضرمة 168 مباراة دولية بقميص المنتخب الأمريكي، وسجلت 33 هدفًا دوليًا، كما ساهمت النجمة البالغة من العمر 132 عامًا في تتويج منتخبها بميداليتين ذهبيتين أوليمبيتين، إلى جانب التتويج بكأس العالم مرتين.

مواطنتها بريس البالغة من العمر 31 عامًا، والتي ستشاركها في خط الهجوم، لا تبتعد عنها كثيرًا على صعيد الخبرات، حيث لعبت 138 مباراة دولية، وسجلت 58 هدفًا، وساهمت أيضًا في تتويج المنتخب الأمريكي بمعظم إنجازاته الدولية الأخيرة.

النجمتان المخضرمتان تمتعا بخبرات أيضًا على الصعيد الأوروبي، حيث لعبت هيث بصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في موسم 2013/2014، بينما ساهمت بريس في تأهل فريق تيريسو السويدي لنهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات خلال الموسم ذاته، قبل الخسارة أمام فولفسبورج الألماني.

روز لافيل المنتقلة إلى مانشستر سيتي تعد أبرز النجمات بين الرباعي الجديد في المدينة الإنجليزية، حيث نالت جائزة الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعبات كأس العالم 2019، ولعبت النجمة البالغة من العمر 25 عامًا، والتي تشارك في خط الوسط، 45 مباراة دولية، وسجلت 12 هدفًا.

في خط الوسط أيضًا من المنتظر أن تتألق سام مويس البالغة من العمر 27 عامًا، والتي لعبت 67 مباراة دولية بقميص المنتخب الأمريكي، وسجلت 18 هدفًا خلال مسيرتها.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن