جميع المباريات

إعلان

بسبب "الهدف البعيد".. ميسي يبعثر أوراق خبراء الإحصائيات (فيديو)

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

أثار ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، خلافا بين خبراء الإحصائيات، بسبب الهدف الذي سجله مع فريقه فجر اليوم الأربعاء.

ميسي سجل الهدف الثاني لإنتر ميامي في فوزه (4-1) على فيلادلفيا يونيون الأمريكي، فجر اليوم الأربعاء في نصف نهائي بطولة كأس دوريات أمريكا الشمالية.

هدف ميسي جاء في الدقيقة 20 من المباراة التي أقيمت على ملعب "سوبارو بارك"، بعد تسديدة قوية بالقدم اليسرى من مسافة بعيدة تجاوزت 30 مترا (28 ياردة).

ميسي يبعثر أوراق خبراء الإحصائيات

يوجد خلاف حول المسافة التي سجل منها ليو هدفه أمام فيلادلفيا يونيون، وهو ما ترتب عليه وجود اختلاف حول ترتيب هذا الهدف بين أبعد الأهداف التي أحرزها النجم الأرجنتيني.

حساب "مستر تشيب" الإسباني على موقع "إكس" (تويتر سابقا)، وهو متخصص في الإحصائيات، أكد أن ليو سجل الهدف بتسديدة من مسافة 32.1 متر، وهو ما يجعله أبعد هدف في مسيرته مع الأندية.

وأشار "مستر تشيب" إلى أن هذا الهدف تجاوز هدفه أمام ريال سوسيداد في عام 2018 حين كان لاعبا في برشلونة، الذي جاء بتسديدة من 31.7 متر.

لكن على جانب آخر، تشير شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات إلى أن الهدف جاء من مسافة 31.8 متر، وهو ما يجعله ثاني أبعد هدف في مسيرة "البرغوث".

وذكرت "أوبتا" أن ليو كان قد أحرز هدفا مع برشلونة من مسافة 32 مترا أمام ريال مايوركا في عام 2012.

وبعيدا عن الرقم المختلف عليه، تشير إحصائيات "أوبتا" إلى أن ميسي سجل هدفين من خارج منطقة الجزاء (باستثناء الركلات الثابتة) في آخر 3 مباريات خاضها مع إنتر ميامي، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها من خارج المنطقة في 34 مباراة رسمية سابقة.

اقرأ أيضا:

بـ7 أرقام وتأهل تاريخي.. ميسي يكتب ملحمة مع إنتر ميامي 

صباحك أوروبي.. بونو إلى الهلال 

جدول مباريات الأربعاء.. مانشستر سيتي وإشبيلية 

نيمار: أريد كتابة تاريخ جديد.. والهلال هو الأفضل 

سيتي يبحث عن تأكيد الهوية الأوروبية أمام إشبيلية 

اختبر معلوماتك
ماذا تعرف عن الدوري الإسباني؟
ابدأ الاختبار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن