جميع المباريات

إعلان

إقالة ليس لها علاقة بكرة القدم.. أوسوريو يعيد إثارة الجدل في التجربة الأولى بعد الزمالك (فيديو)

أوسوريو

خوان كارلوس أوسوريو يغادر أتلتيكو باراناينسي

حتى في البرازيل، لا يعرفون السبب الحقيقي خلف إقالة المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو من قيادة نادي أتلتيكو باراناينسي، التجربة الأولى له بعد مغادرته الزمالك قبل 119 يومًا.

صاحب الـ62 عامًا عاد إلى استكمال مسيرته التدريبية في الأمريكيتين، بعد تجربة وحيدة في الشرق الأوسط، كانت مع الزمالك.

إقالة ليس لها علاقة بكرة القدم

يشاع وفق التقارير الصحفية في البرازيل أن إقالة أوسوريو، أسبابها ليس لها علاقة بكرة القدم.

وأقال أتلتيكو باراناينسي البرازيلي بحسب بيان رسمي صادر مساء اليوم الأحد، الكولومبي خوان كارلوس أورسوريو مع إعفاء مساعديه أيضًا من مناصبهما، دون كشف أسباب ذلك.

إقالة أوسوريو تمت بعد ساعات قليلة من الهزيمة (1-0) على يد لوندرينا في ذهاب ربع نهائي بطولة ولاية باراناينسي البرازيلية.

وتبارت الصحف الرياضية في البرازيل وكولومبيا وكذلك المكسيك حيث يحظى بشهرة خاصة بعد قيادة منتخب الألوان الثلاثة، في التعليق على إقالة أوسوريو، مع محاولات تبدو يائسة لتحديد سبب إقالته بدقة.

الغموض الذي أحاط بإقالة أوسوريو سببه سلسلة النتائج الجيدة التي حققها مع أتلتيكو باراناينسي، إثر الفوز في 7 مباريات والتعادل 4 مرات والخسارة في مناسبة وحيدة، بمعدل انتصارات بلغ 69.4%، مع تسجيل 17 هدفًا واستقبال 6 أهداف.

النتائج الإيجابية أدت إلى استنتاج أن إقالة أوسوريو ليس لها علاقة بكرة القدم.

وأوضح الصحفي كارلوس أنتونيو فيليز، عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس"، أنه تواصل مباشرة مع أوسوريو لمعرفة أسباب التخلص من خدماته، مستنتجًا من محادثتهما معًا بأنه لم يكن يرغب في الرحيل، لكن شيئًا ما حدث في الكواليس، لا علاقة له بكرة القدم.

وعنون موقع "clarosports" تعليقًا على إقالة المدرب الكولومبي: "طرد خوان كارلوس أوسوريو من أتلتيكو بارانينسي في ظروف غريبة"، ثم استفاض في التشكيك بأن الأمر يرتبط بشكل أو آخر بالخسارة أمام لوندرينا.

أحد أكثر المبررات منطقية، كشفها موقع "rcnradio" في تقرير أعد خصيصًا لتحليل تجربة أوسوريو القصيرة في البرازيل، ذاهبًا إلى أن اختياراته في قائمة اللاعبين في بطولة باراناينسي أثارت الجدل.

وزاد الموقع الكولومبي: "قد يكون السبب تصريحاته الأخيرة، حيث انتقد بشدة كرة القدم البرازيلية بعد مباراة ضد كوريتيبا".

ماذا حدث في مباراة كوريتيبا؟ بالعودة إلى الدقائق التسعين، كانت علاقة أوسوريو متوترة إلى حد ما مع جماهير المنافس، إذ تلقى الإهانات، ثم تشاجر مع بعض المشجعين لفظيًا، وعمد ساخرًا إلى توجيه القبلات لهم ردًا على استفزازاتهم.

وكانت تصريحات أوسوريو بعد المباراة حادة أيضًا ضد كرة القدم البرازيلية، إذ قال: "أنا حزين جدًا.. لا يمكن أن يكون هذا انعكاسًا لكرة القدم في البرازيل، ما حدث سيء جدًا جدًا".

إثارة الجدل مع الزمالك

اختار أوسوريو في فترته مع الزمالك أن يثير الجدل في مناسبات عدة، مرة بسبب العناد التكتيكي عندما أصر على استخدام أسلوب المدرب الإسباني بيب جوارديولا في لعب كرة القدم، وأحيانًا أخرى بسبب تصريحاته.

على سبيل المثال، قال أوسوريو في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن اللاعب المصري يملك إمكانيات فنية جيدة جدًا، مستدركًا أنهم يهدرون ذلك بالسهر حتى أوقات متأخرة والبقاء طويلًا على منصات التواصل الاجتماعي، عكس اللاعب الأوروبي أو اللاتيني.

وانتقد في مرة، جهل الحكام المصريين على حد قوله باللغة الإنجليزية: "أتحدث الإنجليزية جيدًا.. والحكام إذا كانوا بالفعل معتمدون من فيفا لا بد أن يكونوا قادرين على التحدث بالإنجليزية، دومًا ما أتحدث معهم بالإنجليزية ولو قلت شيئًا خارجًا عن النص، عليهم محاسبتي".

وتطرق في مناسبة ثالثة إلى الحديث عن أزمة اللاعب الأعسر في الكرة المصرية: "نحتاج إلى مدافع يلعب بقدمه اليسرى، هذا لاعب لا يوجد منه في الكرة المصرية.. ومن الضروري أن يكون هناك قانون يلزم كل الفرق بمدافع أعسر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن