جميع المباريات

إعلان

اليابان تعلن اكتمال 90 % من تجهيز الاستاد الرئيسي لأولمبياد طوكيو 2020

اليابان

صورة ارشيفية

أعلن مسؤولون في اليابان اليوم الأربعاء أن أعمال تجهيز الاستاد الوطني الجديد، وهو الاستاد الرئيسي للأولمبياد المقبل المقرر في العاصمة "طوكيو 2020"، اكتملت بنسبة 90 %، وذلك قبل نحو عام واحد من موعد افتتاحه.

وأوضح منظمو الدورة الأولمبية أن الاستاد، الذي بلغت تكلفته 150 مليار ين ياباني (3ر1 مليار دولار) وصممه المهندس الياباني كينجو كوما، من المقرر أن يكتمل مع نهاية نوفمبر المقبل، ومن المخطط أن يستضيف فعاليات افتتاحية في منتصف ديسمبر المقبل.

وأضاف المنظمون أنه جرى الانتهاء من تجهيز 45 ألف من إجمالي المقاعد الثابتة البالغ 60 ألف مقعد، بينما تجرى عملية تغطية الملعب بالعشب في منتصف تموز/يوليو وعملية تجهيز المضمار في أغسطس وسبتمبر.

وقال مسؤول من مجلس الرياضة الياباني، الذي يشرف على عملية الإنشاء "نأمل مواصلة هذا العمل الجيد في الأشهر الخمسة المتبقية، من أجل تحقيق إنجاز مكتمل."

وسيكون أول حدث رياضي يحتضنه الاستاد الوطني باليابان، المباراة النهائية لبطولة كأس إمبراطور اليابان في الأول من يناير 2020 .

وتقام منافسات دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس وتليها دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة (بارالمبياد طوكيو 2020) في الفترة ما بين 25 أغسطس والسادس من سبتمبر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

0 0
الفتح

الفتح

28

اووو فرصة هدف للهلال بعد كرة عرضية واستلام من كنو داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة مقصية وتمر بجوار المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن