جميع المباريات

إعلان

على خطى جورج ويا.. تشيلافيرت يرشح نفسه لرئاسة باراجواي

خوسيه لويس تشيلافيرت

خوسيه لويس تشيلافيرت

أعلن الحارس السابق خوسيه لويس تشيلافيرت، أسطورة منتخب باراجواي، ترشحه لرئاسة بلاده في الانتخابات التي تقام العام المقبل.

وينافس تشيلافيرت في الانتخابات الرئاسية في البلد اللاتيني نيابة عن حزب الشباب، وهي حركة سياسية تم تأسيسها قبل سنوات قليلة.

وحسب ما أكده الحارس السابق في تصريحات نقلها موقع "mercopress"، فإن شعار حملته الانتخابية سيكون "فخور بأن أكون من باراجواي".

وأوضح تشيلافيرت أنه في حال فوزه "سوف ينتقل اقتصاد البلاد إلى العالم الرقمي"، وسيكون هناك "تعزيز للتعليم باعتباره ركيزة من ركائز التنمية المتكاملة لباراجواي".

تشيلافيرت يسير على خطى الليبيري جورج ويا، اللاعب الأفريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية، والذي يرأس بلاده منذ نجاحه في الانتخابات التي أقيمت عام 2018.

جدير بالذكر أن تشيلافيرت (56 عاما) لعب للعديد من الأندية في أوروبا وأمريكا الجنوبية خلال مسيرته التي امتدت بين عامي 1982 و2004، فيما لعب مع منتخب باراجواي منذ 1989 وحتى 2003.

وبجانب إمكانياته المذهلة كحارس مرمى، تميز تشيلافيرت بكونه أحد الحراس الهدافين بسبب قدرته على تنفيذ الكرات الثابتة ببراعة، حيث سجل 67 هدفا خلال ما يقرب من 800 مباراة خلال مسيرته.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن