شاهد كل المباريات

إعلان

السنغال تهزم نيجيريا وتتأهل لدور الثمانية بمونديال الشباب

السنغال

صورة أرشيفية

تأهل منتخب السنغال إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب وذلك بعد فوزه على المنتخب النيجيري 2 / 1 اليوم الاثنين في دور الستة عشر بالبطولة.

وتقدم المنتخب السنغالي بهدف سجله أمادو ساجنا في الدقيقة 36 وأضاف نياني الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، واستطاع المنتخب النيجيري أن يقلص الفارق بتسجيل هدف عن طريق أنيكيمي أوكون في الدقيقة 50.

ويلتقي المنتخب السنغالي في دور الثمانية مع الفائز من المباراة التي تجمع بين المنتخبين الياباني والكوري الجنوبي.

كان المنتخب النيجيري قد تأهل لدور الستة عشر كأحد أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث حيث حل ثالثا في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، فيما تأهل المنتخب السنغالي لهذا الدور بعد احتلاله صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى حيث حاول الفريقان السيطرة على وسط الملعب من أجل اتخاذه كقاعدة لشن الهجمات وتسجيل الأهداف لكن كلاهما فشل في ذلك مما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من اللقاء.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة من نصيب المنتخب النيجيري في الدقيقة 11 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء المنتخب السنغالي ارتقى إليها محمد تيجاني وقابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ورد منتخب السنغال في الدقيقة 13 عندما سدد أمادو ساجنا كرة قوية من الجانب الأيسر تصدى لها الحارس النيجيري أولاوالي أوريمادي.

وبمرور الوقت فرض المنتخب السنغالي سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية مما أدى إلى تراجع لاعبي نيجيريا لوسط ملعبهم واعتمادهم على الهجمات المرتدة لينحصر اللعب مرة اخرى في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 34 والتي شهدت إهدار المنتخب النيجيري لفرصة هدف مؤكد عندما انطلق أنيكيمي أوكون بالكرة ومررها إلى ييرا سور الذي سددها لحظة خروج الحارس السنغالي ديالي ندياي الذي تألق وتصدى للكرة.

ورد المنتخب السنغالي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 36 عندما لعبت تمريرة إلى أمادو ساجنا ليسدد كرة أرضية لحظة خروج أوريمادي من مرماه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل المنتخب السنغالي الهدف الثاني عندما مرر ألفا ديونكو كرة عرضية من الجانب الأيمن فشل الحارس النيجيري في التعامل معها لتصل إلى نياني الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب السنغالي بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب النيجيري من هجماته في محاولة لتقليص الفارق وسط تراجع غير مبرر من لاعبي المنتخب السنغالي.

وفي الدقيقة 50 تمكن المنتخب النيجيري من تسجيل الهدف الأول عندما سدد سوكيس ماكانجولا ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم بقدم أوكون قبل أن تعانق الشباك.

واستمرت محاولات المنتخب النيجيري الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع واعتماد على الهجمات المرتدة من لاعبي المنتخب السنغالي لإضافة هدف ثالث.

وكاد المنتخب السنغالي ان يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 62 عندما سدد يوسف بادجي كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وبعد تلك الهجمة استعاد المنتخب السنغالي نشاطه الهجومي وبدأ في مبادلة المنتخب النيجيري للهجمات لكن دون خطورة حقيقية على المرميين.

وفي الدقيقة 72 كاد نياني أن يسجل الهدف الثالث للمنتخب السنغالي عندما توغل داخل منطقة جزاء المنتخب النيجيري وسدد كرة قوية حولها الحارس أوريمادي إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب السنغالي 2 / 1.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات