جميع المباريات

إعلان

ميسي يسجل هدفه الـ800 في فوز ودي للأرجنتين.. ويقترب من المئوية الدولية

منتخب الأرجنتين - ليونيل ميسي

لاعبو منتخب الأرجنتين يحتفلون مع ميسي

وصل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى أحدث إنجاز في مسيرته في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، بعدما سجل هدفه رقم 800 من ركلة حرة مباشرة ليقود المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم للفوز على بنما 2-صفر في المباراة الودية التي جمعتهما.

وعاد المنتخب الأرجنتيني لبوينس آيرس حيث تلقى ترحيبا رائعا من الجماهير المخلصة، ولكن الجماهير انتظرت حتى اللحظات الأخيرة لكي يسجل الفتى المدلل هدفه.

وسدد ميسي ركلة حرة مباشرة في الشوط الأول ولكن كرته اصطدمت بالعارضة، وبعد أن سدد ركلة حرة ثانية تصدى لها خوسي جويرا، حارس بنما، سدد ميسي ركلة حرة ثالثة اصطدمت بالقائم، وتسببت في تسجيل الهدف الأولى حيث تابعها تياجو ألميدا.

ولكن الكرة التي سددها ميسي من الركلة الحرة الرابعة مرت تحت العارضة لتعانق الزاوية اليمنى العلوية، لتحتفل الجماهير بهذا الهدف.

الهدف الذي سجله ميسي على ملعب مونومنتال كان رقم 99 دوليا.

وفي منافسات كرة القدم للرجال لا يوجد سوى كريستيانو رونالدو (120 هدفا) والإيراني علي دائي (109) هما فقط من يتفوقان على ميسي، الذي يبدو أنه سيواصل اللعب للمنتخب الأرجنتيني لفترة أخرى.

على هذا النحو، يبدو أن تسجيل هدفه رقم 100 للمنتخب الأرجنتيني قريبا للغاية.

ميسي ليس اللاعب الأول الذي يسجل 800 هدفا خلال مسيرته، فهناك لاعبون مثل روماريو وبيليه، من بين مجموعة من اللاعبين الذين سجلوا أكثر من ألف هدف في مسيرتهم، ولكن العديد من تلك الأهداف سجلت في مباريات ودية أو "غير رسمية".

واعتبر الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم أن كريستيانو رونالدو هو أول لاعب يصل لـ800 هدف رسمي في ديسمبر 2021.

ومع وضع هذا في الاعتبار، أصبح ميسي ثاني لاعب يصل لهذا الرقم، ومازال بإمكانه تحطيم المزيد من الأرقام.

بالطبع سجل ميسي الغالبية العظمى من أهدافه الـ800 مع فريق برشلونة.

وخلال 17 عاما قضاها في الفريق الأول لبرشلونة، سجل ميسي 672 هدفا بأكثر من 440 هدفا عن أي لاعب آخر في تاريخ النادي، كما أنه يحمل الرقم القياسي من حيث عدد مرات المشاركة في المباريات برصيد 778 مباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن