جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل ناقض فيتوريا نفسه مع الأهلي بعد موقفه تجاه الزمالك والثلاثي المحترف؟

روي فيتوريا - حازم امام

فيتوريا وحازم إمام

صحيح أن المنتخب المصري تلقى خسارة ودية على يد منتخب تونس بهدف مقابل ثلاثة في لقاء أقيم على ملعب "الدفاع الجوي"، أمس الثلاثاء، إلا أن الهزيمة من "نسور قرطاج" أثارت العديد من التساؤلات.

البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر خرج بعدد من الرسائل خلال المؤتمر الصحفي عقب الهزيمة من تونس، قائلاً :"واجهنا بعض الظروف الصعبة بسبب غياب بعض العناصر ومشاركة بعض العناصر للمرة الأولى هذا الموسم".

تصريحات فيتوريا أعقبها رسائل واضحة من عضو الاتحاد المصري لكرة القدم حازم إمام عبر شاشة "أون تايم سبورتس 1"، قائلاً :"أتمنى الاهتمام بمنتخب مصر يجب أن يكون المنتخب أكثر ما يهمنا جميعًا، الأولوية في المعسكرات القادمة ستكون لمنتخب مصر".

وأضاف :"معسكر منتخب مصر لم تكن الأمور فيه على أفضل حال، الأجواء المحيطة كذلك لم تكن جيدة ظروف مباراة تونس لا أعتقد أنها ستتكرر مرة أخرى".

تصريحات فيتوريا مدرب منتخب مصر، ومعه حازم إمام عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، جاءت في ظل خروج أربعة لاعبين من جانب المنتخب للعودة إلى صفوف الأهلي في ظل الارتباط بلقاء السوبر الأفريقي.

وخرج من معسكر المنتخب عقب لقاء إثيوبيا في تصفيات أمم أفريقيا والمؤهلة لنسخة كوت ديفوار 2023، كلاً من: محمد الشناوي - محمد عبد المنعم - محمد هاني - مروان عطية.

وغادرت بعثة الأهلي إلى المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، من أجل خوض لقاء السوبر الأفريقي ضد فريق اتحاد العاصمة الجزائري والذي من المقرر أن يقام مساء الجمعة المقبلة في مدينة "الطائف".

موقف فيتوريا سبق وأن تعرض له في بداية مهمته مع منتخب مصر وتحديدًا قبل وديتي النيجر وليبيريا في سبتمبر من العام الماضي، حيث وقتها كان فريق الزمالك يرتبط بخوض لقاء إليكت سبورت بطل التشادي في إطار الدور التمهيدي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

فيتوريا قرر وقتها السماح بعودة ثنائي الزمالك أحمد سيد "زيزو" ومحمود حمدي "الونش" عقب لقاء النيجر والذي أقيم في الاسكندرية وانتهى لصالح منتخب "الفراعنة" بنتيجة (3-0).

وقام المدرب البرتغالي خلال هذا المعسكر بالسماح للثلاثي محمد صلاح ومصطفى محمد وأحمد فتوح بمغادرة المعسكر والذي أقيم وقتها في الاسكندرية.

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب مصر عبر صفحة الاتحاد المصري لكرة القدم (25 سبتمبر) بإراحة محمد صلاح ومصطفى محمد بجانب أحمد فتوح والذي يعاني من آلام في العضلة الخلفية.

وقرر فيتوريا الاكتفاء باللاعبين الموجودين في ظل اختيار قائمة مكونة من 24 لاعبًا + 3 حراس مرمى.

المدير الفني البرتغالي صرّح خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء وقتها :"أنا مدرب لـ120 مليون مصري و18 فريقًا، وخلال 20 عامًا في مسيرتي لم أشاهد هذا الموقف".

وأضاف :"اللاعبون الذين عادوا لمعسكر فريق الزمالك سيعودون مرة أخرة للمنتخب بعد مباراتهم، من المستحيل تحديد مباراة قارية للأندية مهمة في وسط توقف دولي للمنتخبات، كلاعبين ومدربين نحاول حل مشاكل اتخذها أشخاص آخرون".

ولعب منتخب مصر بعد ذلك ضد منتخب ليبيريا وانتهى اللقاء لصالح رجال المدرب روي فيتوريا بنتيجة (3-0).

موقف روي فيتوريا مع نادي الزمالك لم يكن الأول إنما تعرض لموقف آخر وتحديدًا في معسكر المنتخب في إطار التحضير لمباراة منتخب جنوب السودان في يونيو الماضي.

الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم نشر عبر صفحته على "فيسبوك" بتاريخ (15 يونيو)، قرارًا من روي فيتوريا بإراحته ستة لاعبين.

وقرر المدير الفني البرتغالي إراحة 6 لاعبين وإعفائهم من ودية مباراة جنوب السودان، بجانب مغادرتهم معسكر الفريق المقام في القاهرة.

وجاء أسماء اللاعبون هم: محمد صلاح - محمد الشناوي - عمر مرموش - مصطفى محمد - حمدي فتحي - محمد عبد المنعم.

المباراة والتي أقيمت على ملعب "استاد القاهرة" في (18 يونيو الماضي) انتهت لصالح منتخب مصر بنتيجة (3-0).

وتولى روي فيتوريا المنتخب المصري في تسع مباريات ما بين رسمية وودية حقق خلالها الفوز في ثمانٍ مباريات مقابل خسارة واحدة كانت أمام منتخب تونس.

اقرأ أيضًا..

زيزو وفتوح على رأس 4 غيابات.. الزمالك يعلن قائمته لمواجهة أرتا سولار

مصدر ليلا كورة: لجنة الزمالك تعد اللاعبين الأجانب بصرف المستحقات

تقارير: فيفا يشترط 7 تعديلات على ملعب "الجوهرة المشعة" قبل مونديال الأندية

السوبر الأفريقي.. معلول ينضم لبعثة الأهلي استعدادًا لمواجهة اتحاد العاصمة

رسميًا.. الريان القطري يعلن التعاقد مع أشرف بنشرقي (فيديو)

اختبر معلوماتك
ابدأ الاختبار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن