شاهد كل المباريات

مباريات ودية - منتخبات

بسبب "قبلة".. "فيفا" يوقف لويس روبياليس 3 أعوام

لويس روبياليس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين إيقاف لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 3 أعوام، بسبب قضية قيامه بتقبيل لاعبة في المنتخب على الفم عقب نهائي كأس العالم 2023 للسيدات.

وأثارت الواقعة فضيحة ضخمة، وتحقيقا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وآخر جنائيا في إسبانيا ضد روبياليس الذي استقال من منصبه في نهاية المطاف.

وكان المنتخب الإسباني توج بلقب بطولة كأس العالم للسيدات بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية، ولكن طغى على هذا الانتصار قيام لويس روبياليس، رئيس الاتحاد وقتها، بتقبيل لاعبة خط الوسط جيني هيرموسو على شفتيها خلال حفل تسليم الكأس.

وفتحت المحكمة العليا في إسبانيا تحقيقا بعدما قامت جيني هيرموسو بتقديم شكوى جنائية للنيابة، التي قامت بدورها برفع شكوى بالاعتداء الجنسي والإكراه للمحكمة، وأصر روبياليس على أن القبلة كانت بالتراضي.

وذكرت التقارير أن النيابة طالبت بإلزام روبياليس بالحضور للمحكمة كل 15 يوما لضمان أنه لن يغادر البلاد، ولكن هذا الطلب تم رفضه من المحكمة، بالإضافة لطلب تجميد ممتلكاته.

ورفض روبياليس في البداية الاستقالة، قائلا خلال اجتماع فوري للاتحاد الإسباني عقب البطولة إنه كان ضحية، بعد ذلك قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقافه لفترة مبدئية لمدة 90 يوما وفتح فيفا أيضا تحقيقا أخلاقيا، قبل أن يوقفه لمدة 3 أعوام اليوم، فيما رضخ روبياليس للانتقادات وتقدم باستقالته.

اقرأ أيضًا:

ثقة في غير محلها.. الأرقام تحرج مدرب صنداونز بعد تصريحه عن مباراة الأهلي

فأل خير للأهلي.. الأرض تلعب مع أصحابها في الدوري الأفريقي

مصدر ليلا كورة: كولر يستقر على عودة إمام عاشور لقائمة الأهلي أمام صنداونز

بمشاركة الأهلي.. مواعيد مباراتي إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي

0

التعليقات