جميع المباريات

إعلان

فاطمة سامورا تحصد جائزة "شوازول الكبرى" في المغرب

سامورا

سامورا لحظة استلام جائزة شوازول الكبرى

حصلت فاطمة سامورا، الأمين العام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم السبت، على جائزة شوازول الكبرى، في حفل أقيم بمدينة الدار البيضاء المغربية، تقديرًا لإنجازاتها خلال أكثر من 7 سنوات بفيفا.

سامورا التي تم تعيينها في فيفا عام 2016، هي أول أمينة عامة من أصول أفريقية.

وقالت فاطمة سامورا إن بطولة كأس العالم للسيدات 2023 الماضية، شهدت حضور ما يقرب من 2 مليون مشجع في أستراليا ونيوزيلندا، مشيرة إلى أن التأثير الكبير للبطولة ليس فقط على لعبة السيدات، لكن أيضًا على المجتمع.

وأضافت: "مع اقتراب رحلتي في فيفا من النهاية، كان لدي بعض الوقت لإلقاء نظرة على السنوات السبع والنصف الماضية لأرى إلى أي مدى وصلنا.. لقد تغير فيفا نفسه بشكل ملحوظ".

واستفاضت: "عندما توليت هذا المنصب في يونيو 2016، كان في الأساس علامة تجارية سامة بسبب كل فضائح الفساد.. لذلك، جنبًا إلى جنب مع إنفانتينو، كان عليّ أن أتولى دورًا قياديًا في تنظيف المنظمة، من الداخل والخارج".

واستكملت: "أصبح فيفا اليوم منظمة أكثر عرضة للمساءلة وأفضل إدارة وأكثر شفافية، حيث يضع كرة القدم في مركز أنشطته، وأنا فخورة للغاية لأنني ساهمت بطريقة بسيطة في تحقيق ذلك".

يشار إلى أن الجائزة التي حصلت عليها سامورا مقدمة من معهد شوازول، وهو مؤسسة فكرية مستقلة وغير حزبية وغير ربحية.

وساهمت سامورا في تغيير وجه فيفا منذ تأسيس قسم كرة القدم للسيدات في عام 2016، ويضم مجلس الفيفا الآن سبع عضوات، بما في ذلك نائب رئيس فيفا، في حين أن أكثر من 40 بالمائة من موظفي فيفا من الإناث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن