جميع المباريات

إعلان

إنفانتينو يشدد على التزامه بإدخال منتجات مجموعة القطن في برامج "فيفا"

جياني انفانتينو

انفانتينو

أكد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم أهمية الشراكة مع منظمة التجارة العالمية في تنفيذ إجراءات تؤدي إلى تحسين الحياة وسبل العيش في غرب إفريقيا والالتزام باستخدام منتجات مجموعة البلدان الأفريقية الأربعةالمنتجة للقطن في برامج الفيفا.

وقال إنفانتينو في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في أبو ظبي أن تلك الشراكة مهمة جدا

‎وشارك في الفعالية وزراء ومسؤولين كبار من مختلف الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية البالغ عددها 164 دولة بالإضافة إلى الشركاء الرئيسيين، بهدف تحقيق تقدم في المناقشات التجارية الدولية الرئيسية الهادفة إلى تعزيز التنمية.

وكان الفيفا ومنظمة التجارة العالمية قد وقعا مذكرة تفاهم في سبتمبر 2022 لاستكشاف أفضل السبل لاستخدام كرة القدم لتعزيز الإدماج الاقتصادي في البلدان النامية، ولتحليل الأثر الاقتصادي لكرة القدم ودورها في إطلاق إمكانات النمو الاقتصادي العالمي والبحث عن خيارات لتطوير أنشطة بناء القدرات التي تدعم استخدام كرة القدم كأداة للتمكين الاقتصادي للمرأة، مع التركيز على برنامج القطن التابع لمنظمة التجارة العالمية.

وقال إنفانتينو : "كرة القدم تمس مشاعر الناس، ولهذا السبب نحتاج إلى استخدامها ليس فقط لتعزيز هذه اللعبة، ولكن أيضاً لمساعدة الناس في حياتهم اليومية.

وأضاف: "إن المبادرة الخاصة بمجموعة البلدان الأفريقية الأربعة بالشراكة مع منظمة التجارة العالمية تعتبر مبادرة رائعة بالنسبة للفيفا لأنها تسلط الضوء على شيء مميز من خلال كرة القدم".

وأوضح:"بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية والشركاء الآخرين، يريد الفيفا أن يفعل شيئاً حقيقياً وملموساً ومؤثراً على حياة الكثير من الناس، نريد خلق فرص عمل ، نريد أن نساعد في مكافحة الفقر، تمكين المرأة - خاصة في هذه البلدان - وهذا شيء نحتاج إلى متابعته ودفعه إلى الأمام".

وشدد أن لكرة القدم تأثير اقتصادي حقيقي يبلغ حوالي 270 مليار دولار أمريكي يتم توليد ما لا يقل عن 70٪ منها في أوروبا.

ومن خلال تنمية اقتصاد كرة القدم خارج أوروبا، هناك إمكانية لزيادة هذه القيمة إلى نصف تريليون دولار أمريكي، مما يساعد في رفع مستوى الحياة حول العالم.

وقال:" يضم الفيفا أعضاء من 211 دولة في جميع أنحاء العال، الدول والأندية الكبرى لديها منتجو الملابس الخاصون بهم، لكن العديد من الآخرين من جميع أنحاء العالم يكافحون للعثور على من ينتج لهم القمصان الرياضية وغيرها، ونحن نريد أن ندعمهم عند الحاجة من خلال هذه الشراكة مع منظمة التجارة العالمية".

‎وأضاف: "وبالمثل، عندما يتعلق الأمر بالفيفا نفسها، فلدينا أيضاً بعض المشاريع حول العالم، كرة القدم للمدارس مثلاً هي مشروع تعليمي، ونريد أن تكون الملابس الرياضية التي نستخدمها في هذا البرنامج من إنتاج بلدان C4+".

‎وقبل نهاية الفعالية، كشف رئيس الفيفا والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية، إلى جانب أساطير الكرة كريستيان كاريمبيو وخليلو فاديجا ومدير الاتحادات الإفريقية الأعضاء في الفيفا جيلسون فرنانديز، عن العلامة التجارية الجديدة "Partenariat pour le coton" التي سيتم استخدامها لتحقيق انخراط أكثر تأثيراً في عملية تسخير الرياضة لتحقيق نمو صناعي واجتماعي واقتصادي أكبر.

ومن جهتها قالت الدكتورة نجوزي أوكونجو-إيويالا: "لقد أردنا حقاً أن نشارك في شيء يمكن أن يحدث فرقاً مادياً في حياة الناس في أفريقيا، وهذه الشراكة مصممة لهذا الغرض، وهدفها إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة في القارة يمكن أن تذهب مباشرة إلى سلسلة قيمة الملابس الرياضية. "إن القيمة الاقتصادية للرياضة لا تحظى بالتقدير الكافي. هناك إمكانات مثيرة لم نستغلها حقاً في القارة. يتم توليد 70% من الدخل في أوروبا، ويجب توسيع ذلك إلى مناطق أخرى. وعلينا أن نعيد بعضاً من هذا إلى أفريقيا؛ يجب علينا أن نفعل ذلك بالتأكيد".

ويعتبر القطن محصول نقدي حيوي لبلدان غرب أفريقيا الأربعة ــ بنين، وبوركينا فاسو، وتشاد، ومالي ــ بالإضافة إلى كوت ديفوار.

ويعد القطن المنتج في هذه البلدان من بين القطن الأكثر استدامة في العالم، ومع ذلك، يتم تصدير معظمه كمواد خام بدلاً من سلع نهائية.

وإذا أمكن تغيير ذلك لتكتمل دورة التصنيع في مجموعة البلدان الأربعة (زائد واحد) المنتجة للقطن ذاتها، فإنها ستحصل على حصة أكبر من إيرادات سوق ملابس كرة القدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن