*
جميع المباريات

كأس السوبر الألماني

برعاية

إعلان

بايرن ميونخ يهزم لايبزج بخماسية ويتوج بلقب كأس السوبر الألماني

بايرن

فريق بايرن ميونيخ

فاز بايرن ميونخ بلقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم، للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما فاز على لايبزج، حامل لقب الكأس الموسم الماضي، 5 /3، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير "ريد بول أرينا" في مدينة لايبزج الألمانية.

وحافظ بايرن ميونخ على اللقب للعام الثالث على التوالي، بعدما سبق له التتويج به في عامي 2020 و2021.

وتقدم بايرن في الدقيقة 14 عن طريق جمال موسيالا، قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 31، فيما أضاف بنيامين بافارد الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول.

وفي الدقيقة 59 عاد لايبزج للمباراة مجددا بهدف سجله مارسيل هالستينبرج في الدقيقة 59، لكن بايرن عاد للتسجيل مجددا عن طريق سيرجي جنابري في الدقيقة 65.

وسجل لايبزج هدفين في الدقيقتين 77 و89 عن طريق كل من كريستوفر نكونكو من ضربة جزاء، وداني أولمو، لكن ليروي ساني نجح في إضافة الهدف الخامس لبايرن ميونخ في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويستهل بايرن ميونخ مشواره في بطولة الدوري بمواجهة مضيفه آينتراخت فرانكفورت يوم الجمعة المقبل، فيما يحل لايبزج ضيفا على شتوتجارت يوم الأحد.

وضغط بايرن ميونخ منذ البداية، بغرض تسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق بعد مرور 14 دقيقة، حينما تسلم جمال موسيالا كرة داخل منطقة الجزاء مع ضغط فريقه المتواصل، ليسدد كرة سكنت شباك الحارس بيتر جولاتشي.

وفي الدقيقة 31، نجح بايرن ميونخ في تسجيل الهدف الثاني عن طريق نجمه الجديد السنغالي ساديو ماني، الذي استفاد من جملة من التمريرات المتبادلة بين لاعبي الفريق البافاري، لتصل إليه الكرة من زميله سيرجي جنابري من الجهة اليسرى ليودعها في الشباك.

وواصل بايرن ضغطه على منافسه الذي اكتفى بالاستسلام تماما في الشوط الأول، ليسجل الفريق البافاري هدفا ثالثا عن طريق المدافع بنيامين بافارد، الذي تلقى كرة عرضية من موسيالا داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة في شباك جولاتشي، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن 3 / صفر.

وفي الشوط الثاني، انتفض لايبزج وتغير أداءه بشكل كبير، لكن بايرن ميونخ كان خطيرا من خلال بعض المحاولات على مرمى جولاتشي،غير أنها لم تسفر عن جديد.

وفي الدقيقة 59 سجل مارسيل هالستينبرج الهدف الأول للايبزج، بعدما استفاد من ركنية نفذها كريستوفر نكونكو ليوجه الكرة بضربة رأس في شباك مانويل نوير.

ورد بايرن على هدف تقليص الفارق للايبزج بتسجيل هدف رابع عبر سيرجي جنابري، الذي استفاد من ارتباك دفاع لايبزج في تشتيت الكرة، ليضعها في شباك جولاتشي في الدقيقة 65.

ولم يستسلم لايبزج وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 77 نفذها نكونكو بنجاح في شباك نوير، قبل أن يضيف زميله داني أولمو الهدف الثالث الذي سدد كرة مخادعة للحارس مانويل نوير في الدقيقة 89.

ورغم محاولات لايبزج المتعددة لإدراك التعادل إلا أن ذلك لم يحدث، بل أن بايرن نجح في إضافة الهدف الخامس عن طريق ليروي ساني الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب، ليصل إلى منطقة الجزاء ويتلاعب بالحارس والمدافع ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز بايرن ميونخ 5 /3.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات