جميع المباريات

إعلان

طبيب الأهلي السابق يكشف مدة غياب إمام عاشور المتوقعة وطرق علاجه

إمام عاشور

إمام عاشور

كشف أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي السابق، مدة غياب إمام عاشور المتوقعة عن الملاعب، وطرق علاجها.

وتعرض إمام عاشور لإصابة بخلع في مفصل الكتف والترقوة، ويخضع لعملية جراحية اليوم الأحد. طالع التفاصيل

وقال أبو عبلة عبر قناة أون تايم سبورتس 1: "الإصابة المباشرة في الكتف تسبب إما خلع في المفصل بين الكتف والترقوة، أو كسر في عظمة الترقوة، وطريقة إصابة إمام عاشور يشبه ما حدث مع رضا سليم وخالد عبدالفتاح".

وأضاف: "الأشعات أكدت إصابة إمام عاشور بخلع في مفصل الترقوة، وهذه تكون درجات، الأولى والثانية منه تعالج دون تدخل جراحي، بينما حالة إمام عاشور بين الدرجة الثالثة والرابعة، ولذلك تحتاج لتدخل جراحي".

وتابع: "العملية الجراحية يتم خلالها تثبيت الأربطة بين الكتف والترقوة، بعد تهتكها نتيجة الإصابة، وهي بسيطة يمكن اعتبارها إصابة عضلية شديدة".

وأوضح: "مدة غياب إمام عاشور ستكون شهرين أو 3 أشهر على الأكثر".

وأشار: "الإصابة ليست بسبب عدم تقوية الجزء الأمامي للكتف، الأمر يكون قدريًا في المقام الأول، لكن هناك تدريبات على طريقة السقوط سواء على الكتف أو القدم، حتى لا يتعرض اللاعب لإصابة".

وأتم: "هذا النوع من الإصابات لا يحتاج إلى فترة تأهيل كبيرة، خاصة أن الدرجات الأقل نعالجها دون تدخل جراحي، ومنذ فترة قريبة رامي ربيعة تعرض لإصابة مشابهة، وعاد للملاعب بعد شهر ونصف فقط، لأن اللاعب لا يعتمد على كتفه سوى في الالتحامات، لذلك نُشركه في التدريبات سريعًا، ويشارك بعدما يصبح جاهزًا فنيًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن