شاهد كل المباريات

إعلان

الهلال يطعن اتحاد جدة في صراعه من أجل البقاء ويتقدم خطوة نحو اللقب

جوميز

جوميز

تقدم الهلال خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، للموسم الثالث على التوالي، بعدما حسم (الكلاسيكو السعودي) لصالحه،عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / صفر على مضيفه اتحاد جدة اليوم الخميس في قمة مباريات المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد الهلال، الذي حقق فوزه الخامس على التوالي، إلى 52 نقطة ليعزز موقعه في صدارة ترتيب البطولة، متفوقا بفارق تسع نقاط على أقرب ملاحقيه النصر، الذي يواجه ضيفه الفيحاء بعد غد السبت في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد الاتحاد، الذي تلقى خسارته الثانية عشر في البطولة هذا الموسم، عند 15 نقطة، ليظل في المركز الخامس عشر (قبل الأخير).

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي لم يشهد الكثير من الفرص التهديفية، على عكس الشوط الثاني الذي شهد هدفي الهلال.

وافتتح النجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز التسجيل للهلال في الدقيقة 67، فيما تكفل سالم الدوسري بإضافة الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 82.

ويعد هذا هو الفوز الثالث للهلال على الاتحاد في الموسم الحالي، بعدما سبق أن تغلب عليه 2 / 1 ببطولة السوبر السعودي، قبل أن يكرر تفوقه بالفوز 3 / 1 في مباراة الفريقين بجولة الذهاب في مسابقة الدوري، علما بأن الاتحاد لم يذق طعم الانتصارات على الهلال منذ أكتوبر عام 2016.

وشهدت المباراة الاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت، الذي يحل يوم 25 فبراير الجاري.

وارتدى لاعبو الفريقين وأعضاء الجهازين الفنيين لدى نزولهم إلى أرض ملعب الجوهرة المشعة، كوفيات تحمل علمي المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وكتب عليها "أخوة".

وحمل أطفال بالملعب لوحة كبيرة، تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصورة الشيخ جابر الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت.

لكن الدقائق الأخيرة شهدت عصبية من لاعبي كلا الفريقين، ومن جماهير الاتحاد التي تواجدت في المدرجات التي ألقت الزجاجات البلاستيكية على لاعبي الهلال.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات