شاهد كل المباريات

إعلان

إحدى مواهب تشيلسي.. من هو مارين مفاجأة الأهلي السعودي؟

مارين

ماركو مارين

في تعاقد مفاجىء، أعلن نادي الأهلي السعودي عن الحصول على خدمات الألماني ماركو مارين، نجم فريق ريد ستار بلجراد الصربي، ليدعم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وانضم مارين ليدعم كتيبة النجوم الأجانب بالفريق، وأبرزهم دجانيني مهاجم الرأس الأخضر، المهاجم السوري عمر السومة والجناح الجزائري يوسف البلايلي.

وبرزت موهبة مارين البالغ من العمر 30 عامًا بشكل ملفت في دوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليجا" بقميص فريقي بوروسيا مونشنجلادباخ وفيردر بريمن بين عامي 2007 و2012 كأحد أفضل اللاعبين الصاعدين في الكرة الألمانية خلال ذلك الوقت، ليصبح هدفًا للعديد من الأندية الكبرى.

وفي إطار تجديد دماء فريق تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا في عام 2012، بحثت إدارة نادي العاصمة الإنجليزية عن العديد من المواهب الصاعدة، وتعاقدت مع مارين مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني، إلى جانب البلجيكي إيدين هازارد نجم ليل الفرنسي، البرازيلي أوسكار نجم إنترناسيونال البرازيلي، فيكتور موزيس نجم ويجان أتلتيك الإنجليزي وسيزار أزبيلكويتا ظهير مارسيليا الفرنسي، قبل التعاقد في الموسم التالي مع مجموعة جديدة من المواهب الصاعدة كان أبرزها المصري محمد صلاح نجم بازل السويسري.

كحال العديد من النجوم الشباب الذين لم يحصلوا على فرص كافية للمشاركة بقميص تشيلسي في تلك الحقبة وأبرزهم صلاح، كيفن دي بروينا وروميلو لوكاكو، خرج مارين معارًا بحثًا عن فرص أفضل للمشاركة في موسم 2013/2014 ليساهم في تتويج إشبيلية الإسباني بالدوري الأوروبي، بعدما حقق البطولة ذاتها مع تشيلسي في الموسم السابق.

انتقل مارين في إعارات جديدة إلى فيورنتينا الإيطالي وأندرلخت البلجيكي في موسم 2014/2015 وطرابزون سبور التركي في موسم 2015/2016 قبل انتقال نهائي إلى صفوف أوليمبياكوس اليوناني عام 2016.

سجل مارين الذي لعب في مركزي صانع اللعب والجناح الأيسر 12 هدفًا وصنع 9 أهداف في موسمين بقميص أوليمبياكوس، قبل الانتقال إلى ريد ستار الذي تألق بشكل أكبر في صفوفه، حيث سجل11 هدفًا وصنع 24 هدفًا بقميصه في موسم ونصف الموسم، ليجذب أنظار مسؤولي الأهلي السعودي.

كان مارين أحد أبرز المساهمين في تأهل ريد ستار لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفًا وصنع 3 اهداف في الأدوار التمهيدية، كما شارك أساسيًا في جميع مواجهات فريقه بالمجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة القارية، والتي ضمت بايرن ميونخ الألماني، توتنهام هوتسبر الإنجليزي وفريقه السابق أوليمبياكوس اليوناني، الذي صنع هدفين أمامه في الجولة الثانية، ليقود نادي العاصمة الصربية للفوز بنتيجة 3-1.

دوليًا، لعب مارين 16 مباراة مع المنتخب الألماني، بعدما فضل قميص "المانشافت" على المشاركة ببلده الأصلي "البوسنة والهرسك" الذي هاجرت أسرته منه عندما كان يبلغ عامين فقط، وانضم إلى القائمة الألمانية في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وشارك بديلًا في مواجهتي منتخب بلاده أمام أستراليا وصربيا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات