جميع المباريات

إعلان

الهلال يتشبث بلقب الدوري السعودي.. وتأزم موقف الأهلي

الهلال

الهلال السعودي

تشبث الهلال بآماله في حصد لقب الدوري السعودي هذا الموسم، بفوزه على الفتح (3-0) في الجولة 29 وقبل الأخيرة، ليحكم قبضته على صدارة الترتيب.

وتقدم الهلال في الدقيقة العاشرة عن طريق سالم الدوسري، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 39، ثم أضاف زميله موسى ماريجا الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 64 نقطة في صدارة ترتيب الدوري السعودي، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الاتحاد، منافسه على اللقب، الذي قلب تأخره بهدف أمام الاتفاق إلى فوز (3-1).

وسيتعين على الفريقين انتظار نتائج الجولة الأخيرة التي تشهد مواجهة الهلال مع الفيصلي، والاتحاد ضد الباطن.

وسيكون الاتحاد مطالبا بالفوز مع انتظار تعثر الهلال، فيما يكتفي "الزعيم" بالفوز بأي نتيجة ضد الفيصلي لحسم اللقب.

وعلى جانب آخر، اشتعل صراع المنافسة على البقاء مع تأزم موقف الأهلي عقب خسارته (1-3) أمام الرائد.

وبعد تأكد هبوط الحزم (متذيل الترتيب) للدرجة الأدنى، فإنه مازال هناك مقعدان متبقيان بدوري الدرجة الأولى، في انتظار الحسم خلال المرحلة الأخيرة.

وتجمد رصيد الأهلي عند 31 نقطة في المركز الـ14 (الثالث من القاع)، بفارق نقطة واحدة خلف مراكز الأمان، في حين ارتفع رصيد الرائد إلى 34 نقطة، ليخرج من مراكز الهبوط، بعدما تقدم للمركز الـ11.

وتقدم عقيل بلغيث الصبحي لمصلحة الرائد في الدقيقة 43، قبل أن يضيف رائد الغامدي وكريم البركاوي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 60 و83 على الترتيب، فيما تكفل كارلوس إدواردو بتسجيل هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبات الأهلي مطالبا بالفوز على مضيفه الشباب في لقائه بالجولة الأخيرة للمسابقة هذا الموسم من أجل تفادي الهبوط، أملا في أن تصب نتائج منافسيه في الجولة ذاتها في مصلحته.

وسيتأكد هبوط "قلعة الكؤوس" رسميا حال فشله في الفوز على منافسه، دون النظر لباقي النتائج الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن