جميع المباريات

الدوري السعودي

إعلان

هل تحرم "قضية التسجيلات" اتحاد جدة من قيد طارق حامد؟

طارق حامد

طارق حامد لاعب اتحاد جدة

أزمة في الساحة السعودية بين النصر واتحاد جدة والسبب بعد انتقال الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى قلعة "النمور" في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

البداية كان من عند نادي النصر والذي أعلن فسخ تعاقده مع حمد الله في بيان رسمي نشر عبر المنصات الإعلامية لنادي العاصمة.

وأبرز ما جاء في بيان النصر كالتالي: "أنهت إدارة نادي النصر العلاقة التعاقدية مع اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله بسبب قانوني مشروع وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف :"يحتفظ نادي النصر بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة".

تقارير صحفية سعودية، كشفت أن السبب في فسخ عقد حمد الله يعود إلى مشاكل افتعلها ومنها إدعاء اللاعب للإصابة ورفضه الجلوس على مقاعد البدلاء.

أزمة الدولي المغربي مع النصر لم تنته بعد رحيله، إنما بعد إعلان نادي اتحاد جدة التعاقد مع صاحب 31 في صفقة انتقال حر، الأمر الذي أدى إلى اتهام إدارة النصر مسئولي اتحاد جدة بتحريض اللاعب على الرحيل.

إدارة النصر خلال شكواها ضد حمد الله طالبت بالحصول على 9.5 مليون يورو المتبقي من قيمة عقد اللاعب، بجانب تعويض مالي قدره 5.5 مليون يورو، في المقابل طالب حمد الله بقيمة عقده عن الموسم الماضي والمقدر بـ9 ملايين يورو.

- ترقب وتخوف

بحسب الأوساط الرياضية السعودية، فإن الساعات المقبلة قد تصدر قرارات مصيرية في هذه القضية، خاصة أن نادي النصر قدم مستندات جديدة تدين بعض المسئولين في نادي اتحاد جدة.

إدارة النصر كشفت عن قيام نادي اتحاد جدة بإجراء مفاوضات مع حمد الله رغم سريان عقده مع النصر، بل قدمت إدارة "العالمي" خلال شكواها تسجيلات بها محادثات بين اللاعب وإدارة اتحاد جدة.

وعلّق عدنان جستنيه مدير المركز الإعلامي بنادي اتحاد جدة السابق، على أزمة ناديه عبر صفحته الرسمية على "تويتر" قائلاً :"حسب المصادر لا أستطيع إثباتها أو نفيها حتى يتم إقرارها من لجنة الاحتراف، إيقاف حامد البلوي المدير التنفيذي 6 شهور، إيقاف مشعل السعيد مدير الكرة 4 شهور، إيقاف عبد الرزاق حمد الله 4 شهور، منع التسجيل لفترة واحدة".

- موقف طارق حامد

خلال فترة الانتقالات الحالية قامت إدارة اتحاد جدة بتدعيم الفريق بالتعاقد مع طارق حامد في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الزمالك، وزكريا هوساوي القادم على سبيل الإعارة من صفوف نادي أُحد.

وهنا سيكون إدارة اتحاد جدة في الانتظار لحسم قضيتها مع النصر من أجل قيد طارق حامد وزكريا هوساوي، حيث في حال قرار إدانة اتحاد جدة وإيقاف القيد سيتم حرمان صفقات النادي الجديدة من المشاركة في الموسم الجديد.

وكان نادي اتحاد جدة أعلن مساء الأحد الماضي التعاقد رسميًا مع طارق حامد حتى عام 2024، حيث سيحصل متوسط ميدان منتخب مصر على 5 ملايين دولار في موسمين بحسب تقارير صحفية سعودية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات