جميع المباريات

إعلان

أكثر من مجرد صفقة.. كيف امتد تأثير رونالدو على السعودية خارج الملاعب؟

رونالدو بقميص النصر

رونالدو

لم يكن انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى المملكة العربية السعودية من أجل اللعب في صفوف النصر مجرد صفقة في كرة القدم، إنما هو جزءً من مشروع وخطة متكاملة من رؤية المملكة 2030.

وفي نهاية شهر ديسمبر الماضي، قرر رونالدو - هداف كرة القدم برصيد 819 هدفًا حتى الآن- خوض تحدٍ جديد بعيدًا عن أوروبا بالانضمام إلى نادي النصر السعودي في صفقة تاريخية.

ورصد موقع "ticket-compare" في تحليل له مستندًا على البيانات والأرقام، التأثير الأكبر لانتقال رونالدو والذي سيكون على الكرة السعودية والشرق الأوسط وكيف سيرتبط ذلك برؤية السعودية 2030.

رونالدو يخطف الأنظار أينما ذهب

ودائما ما يجذب رونالدو المشجعين إليه مع كل نادٍ ينتقل إليه، فتسبب انتقاله إلى يوفنتوس في أكثر من 3.5 مليون عملية بحث في يوم واحد ولم يكن انتقاله إلى نادي النصر مختلفًا عن ذلك.

وبلغ الاهتمام بخطوة انتقال رونالدو إلى النصر ذروته بعدما وصلت عملية البحث عبر الإنترنت حوالي 26 مليون عملية بحث.

حساب النصر يصل إلى 12 مليون متابع

ويعد رونالدو من أهم المشاهير الذين يحظون بمتابعة الملايين في كافة أنحاء العالم وهو ما انعكس بالطبع على نادي النصر.

ووصل حساب النصر عبر الإنترنت لحوالي 12 مليون متابع، مما سيكون له بالتأكيد تأثير كبير على العلامات التجارية وأعداد المشاهدين ومبيعات التذاكر للنادي.

ووصلت عمليات البحث عن تذاكر مباريات النصر إلى 7000 عملية بحث شهريًا بعد انتقال رونالدو مباشرةً، هذه زيادة بنسبة 1200٪ عن ذروتها السابقة بحوالي 600 عملية بحث يوميًا.

 

تأثير رونالدو على رؤية السعودية 2030

انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر، جعله اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ كرة القدم، حيث وقع عقدًا لمدة عامين ونصف مع النصر، ويتقاضى 173 مليون جنيه إسترليني (210 مليون دولار) سنويًا وفقًا لصحيفة The Athletic.

وسيمثل ذلك استثمارًا رائعًا حيث يمكن الاستفادة من الاهتمام المتزايد بالدوري السعودي من خلال بيع المزيد من التذاكر، والحصول على المزيد من العلامات التجارية المربحة للاستثمار في الإعلانات وإقامة العديد من المباريات على المستوى العالمي مثل ما حدث عندما واجه نجوم الهلال والنصر مع باريس سان جيرمان.

وتشكل هذه الخطوة أيضا عاملا أساسيا فيما يخص تسريع رؤية السعودية 2030 والتي تهدف إلى تحويل المملكة إلى "محرك متكامل للتجارة الدولية وربط ثلاث قارات: إفريقيا وآسيا وأوروبا "على حد تعبير الموقع الرسمي للحكومة السعودية.

ويتمثل أيضًا جانب كبير من رؤية 2030 في تحديث الثقافة السعودية وتغيير نظرة جمهور العالم للسعودية كدولة ووجهة سياحية.

وهذا من شأنه أن يجذب المزيد من السياح والمستثمرين إلى البلاد، وسيسمح لهم في النهاية بإقامة فعاليات عالمية مثل كأس العالم 2030 التي يهدفون إلى استضافته إلى جانب مصر.

ومن تأثير انتقال رونالدو إلى النصر، أن الدوري السعودي بات محط اهتمام للعديد من نجوم آخرين مثل لوكا مودريتش وسيرجيو راموس وإيدن هازارد والذين إذا انتقلوا إليه، سيضمنون استمرار الدوري في جذب أنظار عشاق كرة القدم في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن