جميع المباريات

إعلان

جلاكتيكوس الهلال.. جمع 6 نجوم عالميين في فريق واحد من أجل ميسي

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي - لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي

ينتظر نادي الهلال السعودي، حلول صيف 2023 من أجل أخذ جولة حول العالم، يهدف خلالها جمع 6 لاعبين عالميين في فريق واحد من أجل إقناع الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ثورة رياضية، تشبه ما يعرف جماهيريًا بـ"الجلاكتيكوس".

جلاكتيكوس الهلال يركز على التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، في صفقة انتقال حر، هذا الصيف.

ويبدو مصطلح "جلاكتيكوس"، معروفًا بالنسبة إلى مسامع بعض من جماهير ريال مدريد التي تابعت ثورة الرئيس فلورينتينو بيريز في الفترة من 2000 إلى 2006، عندما جمع نجوم العالم في فريق واحد.

واستطاع ريال مدريد، بعد استقطاب البرتغالي لويس فيجو من برشلونة في 2001، أن يجلب المزيد من اللاعبين في الأسواق التالية، ليشمل كلًَا من الفرنسي زين الدين زيدان، البرازيلي رونالدو، الإنجليزي ديفيد بيكهام والإسباني سيرجيو راموس، وغيرهم.

وكرر رئيس ريال مدريد، ذلك، في صيف 2009، بالتعاقد مع عدد كبير من نجوم الصف الأول، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي ريكاردو كاكا، الفرنسي كريم بنزيما والإسباني تشابي ألونسو.

ولا يعرف كثيرون أن عصر "الجلاكتيكوس" القديم، ظهر في الخمسينيات، مع بوشكاش، دي ستيفانو وخينتو وآخرين.

بالعودة إلى الهلال، أشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن ميسي يماطل حاليًا قبل توقيع العقد مع النادي السعودي، حيث يمنح الأولوية إلى البقاء في أوروبا من أجل كوبا أمريكا 2024 وكأس العالم 2026. 

وشددت على أن إقناع ميسي بالوصول إلى المملكة العربية السعودية، يحتاج من الهلال، جذب اللاعبين المقربين منه، لذا يفاوض زعيم آسيا، 6 لاعبين دفعة واحدة.

ويعمل الهلال على التعاقد مع سيرجيو راموس وماركو فيراتي من باريس سان جيرمان الفرنسي. 

إلى جانب ذلك، قد يكون سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، ثنائي برشلونة ضمن خطة الهلال، التي تسعى كذلك إلى التعاقد مع أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس من يوفنتوس.

عقد ميسي مع الهلال يقتضي حصوله على 500 إلى 600 مليون يورو، على مواسم عدة. 

وينوي الهلال باتفاق مع المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم على إعادة خلق التنافس الرياضي بين ميسي وكريستيانو رونالدو، إذ بدأت الفكرة بانتقال البرتغالي إلى النصر، يناير 2023.

اقرأ أيضًا..

وزارة الرياضة ليلا كورة: مرتضى ليس رئيس الزمالك.. لا أحد فوق القانون.. وهذا موعد تعيين خليفته

"معلول يواجه الإقالة وإصابة جديدة" .. الأزمات تضرب الترجي قبل مواجهة الأهلي بدوري الأبطال

"دعوة للتمرد وسباب للجميع ".. ماذا دار في غرفة خلع ملابس المصري قبل رحيل التوأم؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن