جميع المباريات

إعلان

بعد التعادل أمام الهلال.. ماذا يتبقى لحجازي وحامد للتتويج بالدوري السعودي؟

أحمد حجازي

أحمد حجازي

شارك أحمد حجازي أساسيًا في تعادل اتحاد جدة بثنائية لمثلها خلال المباراة التي جمعته بنظيره الهلال ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري السعودي.

ورفع فريق الاتحاد رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 63 متصدرًا جدول ترتيب الدوري السعودي بفارق 3 نقاط عن النصر الذي فاز في مباراة الجولة 27 أمام نظيره الطائي.

ويستعرض يلا كورة خلال السطور التالية ماذا يحتاج اتحاد جدة؛ حيث يحترف أحمد حجازي وطارق حامد للفوز بلقب النسخة الجارية من الدوري السعودي:

الفوز في 3 جولات = اللقب

يتبقى للاتحاد 3 مباريات إذا فاز بهم سيرفع رصيده إلى النقطة 72 في الوقت الذي سيكون أقصى عدد نقاط قد يصله النصر أقرب ملاحقيه إذا فاز بالثلاث مباريات المتبقية له هو 69 ومن ثمّ يتوّج حجازي وطارق حامد مباشرة باللقب.

الفوز في مباراتين والتعادل في ثالثة = اللقب

فوز الاتحاد في مباراتين من المتبقيتين له والتعادل في ثالثة سيرفع رصيده إلى النقطة 70 في الوقت الذي سيكون أقصى عدد نقاط قد يصله النصر أقرب ملاحقيه إذا فاز بالثلاث مباريات المتبقية له هو 69 ومن ثمّ يتوّج حجازي وطارق حامد مباشرة باللقب.

الفوز في مباراتين والهزيمة في الثالثة = اللقب

فوز الاتحاد في مباراتين من المتبقيتين له والتعادل في ثالثة سيرفع رصيده إلى النقطة 69 في الوقت الذي سيكون أقصى عدد نقاط قد يصله النصر أقرب ملاحقيه إذا فاز بالثلاث مباريات المتبقية له هو 69 فيما تصب النتائج المباشرة في صالح الاتحاد ومن ثمّ يتوّج حجازي وطارق حامد مباشرة باللقب.

وإذا حقق الاتحاد نتيجة غير ذلك سيتوقف أمر تتويجه على نتائج فريق النصر في الجولات المبتقية له.

ولا يُعد حجازي وطارق حامد الأوائل من المصريين الذي احترفوا بالدوري السعودي فسبقهم العديد من اللاعبين المصريين سواء على سبيل الإعارة أو الانتقال النهائي ولكن منهم من مرّ دون أن يُحقق إنجازًا مع فريقه وآخرون كتبوا اسمائهم في تاريخ المسابقة.

وحال نجاح أحمد حجازي وطارق حامد في التتويج مع اتحاد جدة بالدوري السعودي فسينضما لقائمة ثلاثية تضم محمد عبدالشافي وعماد متعب وأحمد علي الذين سبق وتوجوا مع أنديتهم بلقب الدوري السعودي؛ حيث فاز شيفو ـ كما تُلقبه جماهير أهلي جدة ـ بلقب الدوري موسم 2015/2016 فيما توّج متعب مع اتحاد جدة بالدوري موسم 2008/2009، فيما فاز أحمد علي مهاجم ناديي الإسماعيلي والزمالك السابق والمقاولون العرب الحالي لقب الدوري مع نادي الهلال موسم 2010 - 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن