جميع المباريات

إعلان

خطة تستوعب ميسي وبنزيما مع رونالدو.. من يدفع رواتب النجوم في الدوري السعودي؟

رونالدو وميسي

رونالدو وميسي من مواجهة أقيمت في السعودية

تستوعب خطة المملكة السعودية العربية رياضيًا واقتصاديًا، وصول نجوم كرة القدم من أنحاء العالم، ما يعني إمكانية انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كريم بنزيما إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، موزعين على 3 أندية هي الهلال، الاتحاد والنصر.

قبل يناير 2023، لم يك يتخيل أحد في المنطقة العربية أن يرى لاعبًا مثل كريستيانو رونالدو، مدافعًا عن نادٍ ينشط في منافسات الدوري السعودي. 

الحقيقة أن مفاجأة النصر في يناير 2023، بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو لن تكن هي الوحيدة، وفق ما أشارت إليه التصريحات الرسمية الواردة على ألسنة مسؤولين سعوديين، حيث يترقب سوق الانتقالات الصيفية، وصول أسماء لا تقل عالمية ونجومية عن البرتغالي صاحب الـ38 عامًا.

وأشاعت تقارير صحفية أن كريستيانو رونالدو يحصل على ما يقرب من 200 مليون يورو سنويًا مع النصر، بعقد يمتد إلى غاية صيف 2025، لكن مجلة "فوربس" الأمريكية أكدت في دورية اقتصادية عن أكثر الرياضيين ربحًا حول العالم، أن راتب البرتغالي يقدر بـ75 مليون يورو فقط.

في الحالتين، لا يتوفر اسم في كرة القدم حول العالم، يتقاضى راتبًا أعلى من رونالدو.. لذا يتساءل كثيرون، من يدفع أموال النجوم في الدوري السعودي؟ 

من يدفع أموال النجوم في الدوري السعودي؟

يقول مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر في 3 يناير 2023، في حفل تقديم كريستيانو رونالدو إلى وسائل الإعلام، إن حسم الصفقة البرتغالية لم يكن صعبًا، حيث أن الشركات الراعية سارعت على الفور إلى طلب تمويلها.

تصريحات رئيس النصر اتسقت مع ما قاله ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في إحدى البرامج التليفزيونية، عندما أكد أن صفقات انضمام نجوم عالميين مثل رونالدو، أمر من شأن أندية الدوري السعودي، نافيًا أي تدخل من المسؤولين في اتحاد الكرة.

أما عبد العزيز الفيصل، وزير الرياضة السعودي، أكد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، صراحةً أن الصفقات الضخمة التي تشبه انضمام كريستيانو رونالدو، مدعومة ماليًا من الحكومة السعودية، واعدًا بدعم الأندية الأخرى.

الإعلامي وليد الفراج أوضح في البرنامج التليفزيوني الذي يقدمه عبر شاشة "إم بي سي أكشن"، أن شركة الوسائل التي يملكها محمد الخريجي، هي من دعمت صفقة رونالدو إلى النصر، عن طريق إنشاء تحالف مع شركات كبرى.

الخريجي هو أحد رجال الأعمال النشطين في مجال كرة القدم، حيث ارتبط اسمه مسبقًا بإمكانية شراء تشيلسي في أعقاب خروج المالك الروسي رومان أبراموفيتش.

البيانات الرسمية تبدو إلى حد ما متسقة تمامًا، حيث يمكن التأكيد على أن انضمام النجوم إلى الدوري السعودي، عمل مشترك بين وزارة الرياضة، مجالس إدارة الأندية والشركات الراعية. 

اقرأ أيضًا..

رسميا.. الأهلي يحصل على السعة الكاملة لاستاد القاهرة أمام الوداد

دماء في الملعب.. نقل مدرب الإفريقي التونسي إلى المستشفى بعد قذفه بالحجارة (فيديو وصور)

أهان اللاعبين وأقيل بعد 84 يوما فقط.. الوداد يتجاهل أزمة فاندنبروك من أجل دوري أبطال أفريقيا

هداف أفريقيا في أوروبا.. أين يقع مركز محمد صلاح؟

فارق 119 عاماً.. قصة 6 بطولات لمانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

3

تشكيل أتلتيكو مدريد: حراسة المرمى: يان أوبلاك. خط الدفاع: ناهويل مولينا، أكسيل فاتسيل، راؤول خيمينيز، ماريو هيرموسو، سيزار أزبلكويتا. خط الوسط: ماركوس يورينتي، كوكي، رودريجو دي بول. خط الهجوم: ألفارو موراتا، أنطوان جريزمان.

ما قبل المباراة
برشلونة

برشلونة

- -
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

5

تشكيل باريس سان جيرمان: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، لوكاس هيرنانديز، نونو ميندش الوسط: فيتينيا، فابيان رويز، وارن زائير إيمري الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي وبرادلي باركولا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن