جميع المباريات

إعلان

أبرزها الاتحاد والنصر.. صندوق الاستثمارات العامة يستثمر في 4 أندية سعودية

اتحاد جدة

اتحاد جدة

أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، استثمار صندوق الاستثمارات العامة في 4 أندية سعودية هي: الهلال والاتحاد والنصر والأهلي.

وأطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي.

ويتضمن المشروع في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين؛ أولهما، الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءاً من الربع الأخير من عام 2023.

ويقوم المشروع على ثلاثة أهداف استراتيجية، تتمثل في إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي لتحقيق اقتصادٍ رياضي مستدام، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، إضافة إلى رفع مستوى الأندية وتطوير بنيتها التحتية لتقديم أفضل الخدمات للجماهير الرياضية، مما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجمهور. ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030.

وذلك يأتي لصناعة جيل متميز رياضياً على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل (10) دوريات في العالم، وزيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنوياً، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

ومن جانبه، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي: "نعلن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية الهلال والاتحاد والنصر والأهلي".

واختتم: "ستكون ملكية الصندوق في كل نادي بنسبة 75%، وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية -لكل نادٍ من الأندية الأربعة- مالكة لما نسبته 25% من النادي".

اقرأ أيضًا:

هل استحق عطية الله الطرد أمام الأهلي بعد لقطة "كرة السلة"؟ (قانون اللعبة)

جدل في ستوديو بي إن سبورتس بسبب قرارات حكم مباراة الأهلي والوداد

هزيمة غير مسبوقة.. الأهلي يلحق بالوداد رقمًا سلبيًا في دوري أبطال أفريقيا

مدافع الوداد: الخسارة أمام الأهلي "صغيرة".. ومتأكدون من حسم اللقب

"ركل مقعد الاحتياط".. صحيفة مغربية تكشف سر غضب لاعب الوداد بعد تغييره أمام الأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن