جميع المباريات

إعلان

بيكيه الجديد.. من هو دي ليخت "هدف" برشلونة؟

دي ليخت

دي ليخت

وضعت إدارة نادي برشلونة الإسباني نصب أعينها مهمة التعاقد مع اللاعب الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع فريق أياكس بعد الإصابة التي تعرض لها صامويل أومتيتي بجانب تراجع مستوى جيرارد بيكيه.

الفريق الكتالوني يعاني خلال الفترة الأخيرة من تذبذب مستوى مدافعيه بعد مرور 8 جولات في بطولة الدوري الإسباني حتى الآن حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في 3 وخسر في أخرى ليحتل وصافة جدول الترتيب خلف إشبيليه.

أكثر من صحيفة لفتت الأنظار إلى نية نادي برشلونة في التعاقد مع دي ليخت خلال الفترة المقبلة، كما أشارت صحيفة سبورت الكتالونية أن الثنائي بيب سيجورا، المدير الرياضي لبرشلونة، والسكرتير الفني، إيريك أبيدال تابعا الهولندي خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام بايرن ميونيخ في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

من هو دي ليخت؟

دي ليخت يبلغ من العمر 19 عامًا، انضم إلى الفريق الأول لأياكس الهولندي صيف 2016، يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع.

إجمالي مشاركاته مع أياكس منذ تصعيده للفريق الأول 51 مباراة في الدوري - 5 مباريات في الكأس - 20 مباراة في بطولات أوروبا. 

بيكيه الجديد

تعزيز الجانب الدفاعى بات من العناصر الأساسية لإدارة برشلونة الموسم المقبل، حيث أطلقت بعض الصحف الإسبانية على دي ليخت لقب "بيكيه الجديد" أملًا في تعويض تقدم جيرارد بيكيه في العمر وتراجع أدائه خلال الفترة الأخيرة.

برشلونة سيحاول ضم اللاعب مقابل 40 مليون يورو، إلا أن إدارة النادي الهولندي والمدير الرياضي للفريق مارك أوفرمارس قد يطلبان زيادة قيمة الصفقة.

دي ليخت يدخل التاريخ

دخل صاحب الـ19 عامًا تاريخ المنتخب الهولندي بعدما دفع به رونالد كومان، المدير الفني للطواحين في التشكيلة الأساسية لمواجهة ألمانيا، في إطار دوري الأمم الأوروبية.

وبحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن دي ليخت بات ثالث أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الهولندي يصل إلى 10 مباريات بقميص المنتخب الأول، بعمر 19 عاما و62 يوما، بعد الثنائي يان فان بريدا كولف عام 1912، وماوك ويبر عام 1933.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن