جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. سحر ميسي يقود برشلونة لاكتساح إسبانيول والانفراد بصدارة الليجا

ميسي

ميسي يحتفل بهدفه في إسبانيول

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على حساب إسبانيول في ديربي كتالونيا بأربعة أهداف نظيفة، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة 15 من الدوري الإسباني "الليجا".

المواجهة شهدت تألق ليونيل ميسي وتسجيله لهدفين من ركلتين ثابتتين، إلى جانب صناعته لعدد من الفرص لزملاءه، إلا أن المواجهة انتهت برباعية فقط لبرشلونة.

وإنفرد برشلونة بصدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 31 نقطة، مستغلًا تعادل إشبيلية مع فالنسيا وارتفاع رصيده إلى 28 نقطة في الوصافة، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 21 نقطة برصيد تسع نقاط.

ملخص المباراة

سيطر برشلونة على بداية المباراة وسط محاولات من إسبانيول لتشكيل خطورة على مرمى الضيوف عن طريق الهجمات المرتدة السريعة.

سيطرة برشلونة ظلت مستمرة حتى حصل الفريق على كرة ثابتة خارج منطقة جزاء إسبانيول، لينفذها ميسي ببراعة مباشرة في الدقيقة 17 ليضعها بأقصى الزاوية اليسرى للمرمى، معلنًا عن تقدم فريقه بهدف أول.

وأهدر سواريز فرصة مضاعفة الفارق في الدقيقة 21 بعدما مهد ميسي كرة إليه، ليصوبها مباشرة نحو المرمى ولكنها ارتطمت في قدم حارس إسبانيول لتبتعد عن الشباك.

ميسي تلاعب بدفاع إسبانيول الذي لم ينجح في استخلاص الكرة منه، قبل أن يمررها إلى ديمبلي الذي أطلق تصويبة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى معلنًا عن ثاني أهداف برشلونة في الدقيقة 27.

ميسي أرسل هدية أخرى إلى سواريز في الدقيقة 36 بعدما مرر إليه كرة عالية داخل منطقة الجزاء، ليصوبها الأوروجوياني مباشرة في القائم الأيسر، لترتد إلى فيدال الذي سددها في المدافعين.

وفي الدقيقة 38، حول سواريز كرة عرضية إلى راكيتيتش ليحولها الكرواتي برأسه، لكن الحارس تصدى لها ببراعة ترتد إلى ميسي الذي لعبها رأسية رائعة في القائم الأيمن.

بيريز شكل الخطورة الأولى لإسبانيول في الدقيقة 42 بعد كرة عرضية تلقاها يلعبها برأسه نحو مرمى شتيجن، ولكنها علت العارضة.

وأضاف سواريز الهدف الثالث في الدقيقة 45 بعدما تلقى تمريرة خلف الدفاع من ديمبلي ليصوبها بين قدمي الحارس لوبيز قبل أن تخرج من الملعب، لينهي الشوط الأول برشلونة بثلاثية نظيفة.

برشلونة كان على مقربة من رابع الأهداف في الدقيقة 57 بعدما مهد ميسي كرة لديمبلي الذي تأخر في تصويبها، ليحولها من جديد للأرجنتيني الذي سددها ولكن لوبيز تصدى لها بقدمه.

وحصل برشلونة على خطأ آخر خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ليصوبه ميسي ببراعة من جديد، لتسكن الكرة الشباك معلنًا عن الهدف الرابع.

وسجل أوسكار دوارتي هدف أول لإسبانيول في الدقيقة 73 بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها برأسه في مرمى تير شتيجن.

لكن حكم اللقاء تراجع عن قرار احتساب الهدف وقام بإلغاءه بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد، بعدما تأكد من تواجد دوراتي في مصيدة التسلل.

تشكيل برشلونة: شتيجن، سيميدو، بيكيه، لينجليت، ألبا، بوسكيتس، راكيتيتش، فيدال، ديمبلي، ميسي، سواريز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن