شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صفقة تبادلية بين يوفنتوس وتشيلسي.. وكلب ميسي يثير الجدل

صباحك أوروبي

هيجواين

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

صفقة تبادلية بين يوفنتوس وتشيلسي

يستعد ناديا يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي لإبرام صفقة تبادلية في فترة الانتقالات الشتوية يناير الجاري. 

وتشير التقارير إلى أن تشيلسي سيسمح للاعبه إيمرسون بالميري بالانتقال إلى يوفنتوس ضمن صفقة انتقال هيجواين إلى نادي تشيلسي.

مانشستر إيفننج نيوز:

فيلايني يقترب من الرحيل 

اقترب اللاعب البلجيكي مروان فيلايني من الرحيل عن صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير الجاري. 

ويسعى فيلايني للحصول على فرصة للمشاركة، لكن مدربه النرويجي سولشاير لا يمنحه الفرصة على عكس المدرب السابق جوزيه مورينيو وهو ما يجعل اللاعب يطرق أبواب الرحيل. 

تيليجراف:

112 مليون يورو ثمناً لبيع هازارد 

حددت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي مبلغ 112 مليون يورو من أجل الموافقة على رحيل اللاعب البلجيكي إدين هازارد في الصيف المقبل. 

ويسعى ريال مدريد للحصول على خدمات اللاعب البلجيكي الذي ينتهي تعاقده في صيف 2020 ما يجعل سعره أقل من الطبيعي في حالة بيعه قبل عام من نهاية تعاقده. 

ديلي ميل:

رودريجيز يقترب من أرسنال بثلاثة ملايين فقط 

اقترب اللاعب الكولومبي خيمس رودريجيز من التوقيع لنادي أرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. 

ويلعب رودريجيز بقميص بايرن ميونيخ لمدة موسمين على سبيل الإعارة، لكن النادي البافاري مستعد للتخلي عن لاعبه في آخر ستة أشهر من الإعارة بداية من يناير الجاري لو دفع أرسنال 3 ملايين إسترليني قيمة الإعارة في هذه الفترة ليحصل عليها ريال مدريد.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

باولينيو يرحل نهائيًا

قرر نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني تفعيل بند الشراء النهائي في عقده مع برشلونة، من أجل ضم البرازيلي باولينيو بشكل دائم.

باولينيو الذي لعب لبرشلونة عدة شهور قبل أن يعود إلى الصين عن طريق جوانجزو، كان قد رحل معارًا مع وجود بند بأحقية الفريق الآسيوي في شراءه بشكل دائم.

سولاري يتنصل

تنصل سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد من مسؤوليته عن الموافقة على رحيل إيسكو ألاكرون صانع ألعاب فريقه من عدمه.

وعند سؤاله عن وجود اهتمام إيطالي بضم إيسكو، فقال سولاري: "أنا مدير فني فقط"، وأكمل: "لدينا فريق رائع وأختار من يستحقون الدخول في تشكيل كل مباراة".

آس:

إيريكسن يقترب؟!

يبدو أن فترة تواجد كريستيان إيريكسن مع ناديه، توتنهام، تقترب من النهاية، في ظل انتهاء تعاقده في يونيو 2020 وصعوبة التوصل لاتفاق للتجديد.

إيريكسن وتوتنهام يدركون جيدًا أن ريال مدريد يريد اللاعب، وكذلك نادِ آخر كبير، وهو ما يدفع اللاعب لعدم الرغبة في التجديد مع السبيرز تمهيدًا للرحيل.

موراتا يتسبب في رحيل 3 لاعبين

يبدو أن انتقال ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي إلى أتلتيكو مدريد سيتسبب في رحيل عدد من اللاعبين عن صفوف الفريق الإسباني.

اللاعب الأول المهدد بالرحيل هو دييجو كوستا وذلك لتوفير جزء من راتب موراتا، لكن الكرواتي نيكولا كالينيتش والبرتغالي جيلسون قريبان من الرحيل أيضًا عن أتلتيكو.

موندو ديبورتيفو:

أسوأ أيام رابيو

يعيش أدريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان في أسوأ أيامه في الفترة الحالية، بعدما أعلن الفريق الفرنسي عن إمكانية بيعه في يناير الجاري مقابل 15 مليون يورو.

رابيو كان يطمح للرحيل عن باريس مجانًا في يونيو المقبل ليحصل على مزيد من الأموال، مع والدته ووكيله، إلا أن إعلان باريس عن إمكانية بيعه بمقابل مادي في يناير الجاري يجعله يشعر بالقلق نظرًا لرغبة أكثر من نادِ في ضمه.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

كليني: هدفنا السوبر الإيطالي.. ومن الصعب الحصول على مهاجم مثل هجواين

قال جيورجيو كيليني، قائد فريق يوفنتوس، إن مواجهة البيانكونيري أمام ميلان للظفر بكأس السوبر الإيطالي لن تكون سهلة على فريقه.

ويواجه فريق يوفنتوس نظيره ميلان، مساء غد الأربعاء، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية، للفوز بكأس السوبر الإيطالي.

وقال كيليني في تصريحات نقلتها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، إن فريقه لم يفز بعدد كبير من بطولات السوبر الإيطالي خلال الأعوام الأخيرة، لذلك سيحاولون تحقيق اللقب هذه المرة.

وأضاف، أن الدولي الأرجنتيني هيجواين، لاعب ميلان، يعد من المهاجمين الرائعين، وفي وقت سابق كان زميل غرفة خلع الملابس.

وأوضح، أن مهاجم ميلان يملك العديد من المميزات ومن الصعب إيقافه، فضلا عدم توافر مهاجم رقم 9 مثله بشكل كبير في الفترة الحالية.

وأتم:" الجميع في يوفنتوس لا يزال يشعر بأنهم قريبون جدًا منه دائمًا، هيجواين يملك بعض المزايا كمهاجم ولذلك فهو لاعب رائع".

لاجازيتا ديللو سبورت:

جاتوزو: هيجواين لم يخبرني أنه يريد مغادرة ميلان

نفى جينارو جاتوزو، المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي، رغبة الدولي الأرجنتيني هيجواين، مهاجم الفريق، في مغادرة قلعة سانسيرو.

وقال جاتوزو في تصريحات صحفية قبل مواجهة يوفنتوس بكأس السوبر ونشرتها لاجازيتا ديللو سبورت، مؤكدا أن هيجواين لم يخبره قط برغبته في الرحيل عن ميلان.

ويواجه فريق يوفنتوس نظيره ميلان، مساء غد الأربعاء، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية، للفوز بكأس السوبر الإيطالي.

وأضاف، أن هيجواين سيكون وجها لوجه أمام فريقه السابق، ولا يمكن التنبأ بالأحداث في مثل هذه المواعيد الكبرى.

وأوضح مدرب ميلان، أن هيجواين يتدرب بشكل قوي مع الفريق، ويتميز بأنه جيد من الناحية الذهنية ويساعد المجموعة بشكل واضح.

واختتم:" ليس من السهل على المدير الفني تغيير عقل لاعب كرة القدم وهيجواين لم يأت بعد ليقول إنه يريد المغادرة".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

كلب ميسي أكبر منه!

نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، الذي يعتبر واحدا من أفضل لاعبي العالم في التاريخ، صورة له مع أولاده وكلبه عبر حسابه الرسمي على إنستجرام.

وتبيّن من الصورة أن الكلب الذي يُدعى "هالك" أكبر حجمًا من ميسي الذي يبلغ طوله 170 سم وصاحب الـ17 هدفًا في 17 مباراة بالدوري الإسباني حتى الآن.

وكان صاحب الـ31 عامًا حقق رقمًا قياسيًا يوم الأحد أمام إيبار، بعدما رفع رصيده إلى 400 هدف في الليجا، بمعدل 0.91 هدفًا لكل مباراة منذ مايو 2005.

توتنهام يفقد كين أمام دورتموند

أعلن نادي توتنهام أن هدافه هاري كين سيغيب عن الملاعب حتى مارس المقبل بسبب الإصابة في الكاحل التي تعرض لها في مباراة مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي.

وبالتالي سيغيب كين (25 عامًا) عن مباراتي توتنهام أمام بوروسيا دورتموند الألماني، ضمن منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في يومي 13 فبراير و5 مارس.

كيكر:

ميسي يقود سباق هدافي أوروبا

قد يُتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بالحذاء الذهبي للموسم الجاري (2018-19) كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية للمرة السادسة خلال مسيرته.

ويتصدر ميسي حاليًا ترتيب الهدافين بعدما أحرز 17 هدفًا في الليجا ليحصد (34 نقطة)، متجاوزًا البرازيلي إلينتون أنتونيو كوستا مورايس مهاجم نوم كالجو الإستوني (31 نقطة).

وعلى صعيد الدوري الألماني، تراجع كل من باكو ألكاسير مهاجم بوروسيا دورتموند ولوكا يوفيتش مهاجم آينتراخت فرانكفورت إلى المركز الـ19 برصيد (24 نقطة) لكل منهما.

وتنص قواعد الحذاء الذهبي على احتساب كل هدف في الدوريات الخمس الكبرى (إسبانيا، انجلترا، إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا) بنقطتين، وبعض الدوريات الأخرى بنقطة ونصف، بالإضافة إلى نقطة واحدة.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

بيالا إلى سوشو

انتقل البوركيني سيريل بيالا لاعب فريق لانس الفرنسي رسميًا إلى سوشو على سبيل الإعارة، بعدما فشل في الحصول على ثقة المدير الفني فيليب مونتانييه خلال الفترة الماضية.

وبدأ بيالا البالغ من العمر 22 عامًا مشواره بصفوف آسفا يانينجا البوركيني عام 2012، قبل اللعب بصفوف الداخلية المصري الذي انتقل منه عام 2014 إلى شيريف المولدوفي، ولعب بعد عام واحد في لانس.

لو باريزيان:

مباراة استثنائية

في أجواء استثنائية، اقتنص المنتخب الفرنسي تعادلًا من نظيره الألماني بنتيجة 25-25 في بطولة العالم لكرة اليد، لتبدأ مرحلة الجد المونديالية، بعد ثلاث انتصارات لم تكن صعبة، أتبعها التعادل المثير في اللحظة الأخيرة أمام أحد منتخبي الدولتين المستضيفتين للبطولة.

سيطر المنتخب الألماني على الدقائق العشرة الأولى، لكن المنتخب الفرنسي نجح في العودة بقيادة كاراباتيتش ودينار، في مواجهة من المواجهات التي يعشقها البلوز أبطال العالم في النسختين الأخيرتين.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات