شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 7 مباريات تفصل برشلونة عن الثلاثية الثالثة

ميسي، ميسى ، برشلونة

برشلونة

ستلعب المباريات المتبقية من الموسم الجاري دورا كبيرا في تحديد فرص تتويج برشلونة بثلاثية (الدوري الإسباني كأس الملك ودوري أبطال أوروبا)، التي تحلم جماهير البرسا برؤيتها للمرة الأولى بعد غياب ثلاثة مواسم.

ويسعى برشلونة لحصد الثلاثية الثالثة في تاريخه خلال الموسم الحالي (2018-19)، حيث يعد الفريق الكتالوني هو الوحيد في إسبانيا الذي فاز بالثلاثية مرتين من قبل، خلال موسمي (2008-09) و(2014-15).

ونستعرض في التقرير التالي المباريات المتبقية لبرشلونة في جميع المسابقات:

- الدوري الإسباني:

يتربع برشلونة حاليا على جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 74 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، ويتبقى 6 جولات على نهاية المسابقة، التي اقترب البارسا من حصد لقبها للمرة الثانية على التوالي.

ويكفي البارسا الفوز في ثلاث مباريات من أجل التتويج باللقب الـ26 في تاريخه دون النظر إلى نتائج منافسيه، حيث يحتل أتلتيكو مدريد حاليا المركز الثاني برصيد 65 نقطة ويأتي ريال مدريد ثالثا بـ61 نقطة بعد 32 جولة.

وسيلعب برشلونة 3 مباريات في ظرف هذا الأسبوع أمام كل من ريال سوسييداد وديبورتيفو ألافيس وليفانتي خلال أيام 20 و23 و27 إبريل، قبل أن يواجه كل من سيلتا فيجو وخيتافي وإيبار في الجولات الأخيرة لليجا.

- دوري أبطال أوروبا:

كسر برشلونة عقدة لازمته في الثلاث نسخ الماضية من دوري أبطال أوروبا بعدما نجح في تجاوز عقبة الدور ربع النهائي بإقصاء مانشستر يونايتد الإنجليزي من المسابقة بعد الفوز عليه بنتيجة (4-0) في مجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

وضرب برشلونة موعدًا في نصف النهائي مع ليفربول الإنجليزي الذي تخطى بورتو البرتغالي بنتيجة (6-1) في المجموع، ومن المقرر إقامة مباراة الذهاب على ملعب كامب نو يوم 1 مايو، قبل إقامة لقاء العودة يوم 8 من الشهر نفسه.

وتقام المباراة النهائية لتشامبيونز ليج على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في إسبانيا بتاريخ 1 يونيو 2019، وسيجمع هذا اللقاء بين الفائز من برشلونة وليفربول مع الفائز من نصف نهائي الآخر بين توتنهام الإنجليزي وأياكس الهولندي.

- كأس ملك إسبانيا:

سيخوض برشلونة نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 25 مايو المقبل أمام فالنسيا على ملعب "بينتو فيامارين" معقل ريال بيتيس، ويسعى الفريق الكتالوني لحصد لقب المسابقة للمرة الخامسة على التوالي والـ31 في تاريخ النادي.

يبدو أن البارسا الأوفر حظا لحصد لقب الكأس، لكن فالنسيا الذي أقصى ريال بيتيس من نصف نهائي المسابقة قد يفجر المفاجأة، خاصةً أن فريق الخفافيش يقدم مستوى مميزا في الليجا ويحتل المركز السادس في الجدول.

وكان برشلونة أقصى فريق كولتورال ديبورتيفا ليونيسا من دور الـ32، وليفانتي من دور الـ16، قبل الإطاحة بإشبيلية وريال مدريد من ربع ونصف النهائي، ليصل إلى المباراة النهائية للمسابقة التي يحمل فيها الرقم القياسي بـ30 لقبًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات