شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ميركاتو أسطوري.. هل يتجاوز "جالاكتيكوس" مدريد نصف مليار يورو؟

ريال مدريد

ريال مدريد

جيل جالاكتيكوس جديد تحت قيادة الرئيس فلورنتينو بيريز، هكذا بدا هدف نادي ريال مدريد الإسباني واضحًا مع انطلاق فترة الانتقالات الصيفية، بإبرام تعاقدات تاريخية، تعيد هيبة الفريق بعد موسم مخيب للآمال.

وبعد شهور معدودة من استقالة الفرنسي زين الدين زيدان، عاد أسطورة ريال مدريد مجددًا لإنقاذ الفريق، وألمح في المؤتمر الصحفي الذي عُقد لتقديمه إلى أنه تلقى وعدًا بإعادة هيكلة الفريق، وإبرام مجموعة من الصفقات التاريخية.

وقاد زيدان فريقه الإسباني إلى إنجاز استثنائي، خلال موسمين ونصف فقط قضاهم على رأس القيادة الفنية، بالتتويج بدوري أبطال أوروبا بثلاثة مواسم متتالية، قبل أن يودع الفريق منافسات البطولة ذاتها من دور الستة عشر في الموسم الماضي، تحت قيادة الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

وأعلنت الإدارة المدريدية في الصيف الماضي عن التعاقد مع جولين لوبيتيجي كخليفة لزيدان، إلا أن البداية الهزيلة للمدير الفني الإسباني أجبرت نادي العاصمة الإسبانية على الاستغناء عن خدماته، وتصعيد سولاري المدير الفني للفريق الرديف ليحل محله، قبل عودة زيدان.

وأنهى ريال مدريد موسمه المحلي في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، برصيد 68 نقطة، وبفارق 19 نقطة خلف برشلونة الذي حافظ على لقبه، وتلقى الفريق الملكي 12 هزيمة خلال 38 جولة، في أحد أسوأ المواسم طوال تاريخه.

رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد في صيف 2018، قاصدًا وجهة جديدة بالانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، أثر كثيرًا على الفريق الملكي، ووضع غدارته بقيادة بيريز تحت ضغط كبير، لوجوب تعويضه بإسم من طراز رفيع، بالإضافة لدعم شامل، بعد تقدم عمر العديد من نجوم الجيل التاريخي.

تحرك ريال مدريد كان مثاليًا في "ميركاتو" الصيف الحالي، واقتنص النادي الإسباني خدمات البرازيلي إيدر ميليتاو مدافع بورتو البالغ من العمر 21 عامًا في شهر مارس الماضي، مقابل 50 مليون يورو، على أن ينضم عقب نهاية الموسم.

وجاءت صفقة ميليتاو عقب انتظام البرازيلي الشاب رودريجو ذو الـ 19 عامًا في صفوف الفريق، عقب التعاقد معه من صفوفو نوفوريزونتينو مقابل 45 مليون يورو، قبل إتمامه السن القانوني للرحيل.

بدأ ريال مدريد صفقات "العيار الثقيل" عقب انتهاء الموسم مباشرة، وأعلن عن ضم الصربي لوكا يوفيتش من صفوف أينتراخت فرانكفورت الألماني مقابل 60 مليون يورو، عقب تألقه المبهر خلال الموسمين الأخيرين، الذين قضاهما معارًا من صفوف بنفيكا البرتغالي.

أيام قليلة عقب ضم يوفيتش، وأعلن ريال مدريد عن واحدة من أبرز صفقاته خلال السنوات الأخيرة، بالتعاقد مع البلجيكي إيدين هازار نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، في صفقة كلفت خزينته 100 مليون يورو، ليصبح إجمالي ما أنفقه النادي الملكي على تشكيلته المنتظرة في الموسم المقبل 255 مليون يورو حتى الآن.

صفقة هازار ليست سوى إحدى الحلقات البارزة في مسلسل من المنتظر أن يكون تاريخيًا خلال الصيف الحالي، والذي يستهدف ريال مدريد خلاله العديد من الأسماء المميزة للغاية.

فيرلان ميندي ظهير فريق ليون الفرنسي يعد أحد أقرب الأسماء للانضمام إلى ريال مدريد خلال الفترة المقبلة، وأشارت تقارير عديدة إلى أن صفقة اللاعب الفرنسي ستكلف النادي الملكي ما يقرب من 50 مليون يورو.

صفقة ضخمة للغاية يأمل جمهور ريال مدريد في إتمامها خلال الميركاتو الحالي، بالتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، وهي الصفقة التي ستصبح إحدى أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم في حالة إتمامها، نظرًا لتعاقد نادي العاصمة الفرنسية مع مبابي مقابل 168 مليون يورو من صفوف موناكو.

يستهدف ريال مدريد مدريد أيضًا التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهي صفقة من المنتظر ألا تكلف خزينة النادي الإسباني أقل من 120 مليون يورو، كما يضع النادي الإسباني التعاقد مع الدنماركي كريستيان إيركسن كخيار بديل، وهي صفقة لن تكلف النادي الملكي أقل من 100 مليون يورو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات