شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ريال بيتيس من الهاوية إلى منبع النجوم

سيبايوس

سيبايوس بقميص آرسنال

بعد هبوط فريق ريال بيتيس إلى دوري الدرجة الثانية في موسم (2013-2014) باحتلاله المركز الأخير، لم يستغرق الفريق الأندلسي الكثير من أجل العودة.

الفريق الباسكي بعد صعوده إلى الدوري الإسباني من جديد في موسم (2015-2016) استطاع منذ ذلك الحين أن يثبت أقدامه في الليجا بعدما قررت الإدارة تغيير سياستها حول الصفقات.

- داني سيبايوس

يُعد داني سيبايوس من أهم المواهب التي لعبت في صفوف ريال بيتيس خلال فترة عودة الفريق الباسكي للمشاركة في الدوري.

وقبل صعود بيتيس كان سيبايوس من أهم أعمدة الفريق بعدما شارك في 39 مباراة مختلفة في المسابقات المحلية ليساهم في 10 أهداف بواقع تسجيله خمسة أهداف وصنع مثلهم.

وفي الموسم الثاني، شارك سيبايوس في 38 مباراة سجل خلالها هدفين دون أن يسجل، ثم عاد اللاعب ليواصل تألقه في موسمه الثالث مع بيتيس بتسجيله هدفين وصنع مثلهما.

تألق سيبايوس جعل النادي الملكي يوجه أنظاره إليه ليخطفه ريال مدريد بعد صراع مع برشلونة في صيف 2017.

ورغم غياب سيبايوس عن اهتمامات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم المقبل قررت إدارة النادي الملكي السماح للاعب بالخروج على سبيل الإعارة لنادي آرسنال نظرًا لأنه مستقبل الميرنجي في المواسم المقبلة.

- فابيان رويز

لاعب آخر في صفوف ريال بيتيس كان من المواهب الشابة وهو فابيان رويز لاعب وسط المنتخب الإسباني للشباب.

صاحب الـ23 عامًا بفضل موهبته انتقل إلى نابولي الإيطالي في الصيف الماضي في صفقة قدرت بـ30 مليون يورو ليصبح أحد أعمدة كتيبة كارلو أنشيلوتي.

فابيان رويز استطاع في موسمه الأول مع نابولي أن يخوض 40 مباراة في المسابقات المختلفة ليسجل سبعة أهداف ويصنع ثلاثة أهداف.

- جيوفاني لو سيلسو

النجم الأرجنتيني الشاب جيوفاني لو سيلسو أصبح أحد أهم لاعبي ريال بيتيس منذ رحيله عن صفوف باريس سان جيرمان في يناير الماضي على سبيل الإعارة.

إعارة صاحب الـ23 عامًا كانت بمثابة الانطلاقة للأرجنتيني بعدما قررت إدارة ريال بيتيس الحصول على خدماته نهائيًا من النادي الباريسي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نادي توتنهام يسعى إلى تعزيز خط وسطه في الصيف الحالي حيث من المقرر أن تقدر قيمة الصفقة مقابل 70 مليون يورو.

- جونيور فيربو

يعد جونيور فيربو، ظهير أيسر ريال بيتيس، أحد أهداف برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية للتعاقد معه، حيث يسعى المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي لإيجاد البديل للدولي الإسباني خوردي ألبا.

وكشفت تقارير صحفية أن بيتيس طلب من برشلونة مبلغ 30 مليون يورو للتفريط في خدمات صاحب الـ22 عامًا، إلا أن الفريق الكتالوني يريد دفع 20 مليون يورو أو إعارة اللاعب الشاب خوان ميراندا ضمن الصفقة.

فيربو المولود في جمهورية الدومينيكان سجل هدفًا أمام برشلونة في ملعب كامب نو بالمباراة التي فاز فيها ريال بيتيس (4-3) في الموسم الماضي، الذي نجح خلاله في تسجيل 3 أهداف وصناعة 5 في 29 مباراة.

- سلسلة من الصفقات

إدارة ريال بيتيس بعيدًا عن أسلوب البيع التي تتبعه اتجهت إلى شراء عدد من النجوم البارزين في السنوات الماضية فكانت البداية في موسم (2017 - 2018).

خلال هذا الموسم شهد تعاقد بيتيس مع مارك بارترا من بوروسيا دورتموند، وكريستيان تيو من برشلونة، بينما دّعم النادي الأندلسي صفوفه في الصيف الماضي بالتعاقد مع البرتغالي ويليام كارفيلو القادم من فريق سبورتنج لشبونة.

أبرز صفقات بيتيس خلال المواسم الأخيرة كانت من خلال التعاقد مع الدولي الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية نبيل فقير في صفقة أثارت العديد من العلامات الاستفهام خاصة أن اللاعب كان قريبًا من ليفربول في الصيف الماضي عقب تتويجه مع المنتخب الفرنسي بكأس العالم والتي أقيمت على الأراضي الروسية.

اقرأ أيضًا..

الحكومة تنفي إغلاق ستاد القاهرة واقتصاره على المباريات الدولية

تقرير.. جيرالدو الأبرز.. كيف استغل الأهلي ميركاتو الشتاء للتتويج بالـ41؟

صباحك أوروبي.. تحرك برشلونة لضم نيمار.. وصفقات أستون فيلا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات