جميع المباريات

إعلان

سيميوني: رحيل لوكاس أكثر ما أضر بنا.. وأرفض مقارنة فيليكس بجريزمان

جريزمان

فيليكس وجريزمان

أكد المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييجو سيميوني أن رحيل الفرنسي لوكاس هيرنانديز كان أكثر ما تأثر به الفريق، في الوقت الذي رفض فيه مقارنة لاعبه البرتغالي جواو فيليكس بالفرنسي أنطوان جريزمان الذي انتقل لبرشلونة في الميركاتو الصيفي الأخير.

وفي مقابلة لبرنامج "إل لارجيرو" على إذاعة (كادينا سير) الإسبانية، تحدث سيميوني عن أسلوبه واندماج فيليكس بين صفوف الروخيبلانكوس وإعادة هيكلة الفريق عقب رحيل العديد من اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفي الأخير واستقدام آخرين جدد.

وعن التغيرات الجذرية التي طرأت على الفريق قبل بداية الموسم الجاري، أقر المدرب الأرجنتيني بأن "أكثر ما أضر بنا كان رحيل لوكاس لأنه كان منا، من فريق الناشئين مثل كوكي (ريسوريكسيون) وساؤول نيجييز".

وأوضح "حين قمنا بتجديدات كنا نعلم أن هذا سيحدث وتعاملنا مع الوضع، الانتقادات ستزيد قسوة لأننا هنا منذ 8 سنوات (منذ توليه تدريب الفريق) وهناك من يشعرون بعدم راحة. لكنني أعتقد أن الفريق ما زال بكرا ويتطور ويكتسب قوة"، داعيا إلى التحلي بالهدوء.

ورفض "التشولو" المقارنة بين جريزمان وفيليكس الذي انضم لأتلتيكو في الميركاتو الصيفي في صفقة كانت الأغلى في تاريخ النادي المدريدي بواقع 120 مليون يورو، محذرا "هل يمكن إحضار شاب عمره 19 عاما ليحل محل آخر يبلغ 28 اقترب من الفوز بالكرة الذهبية ثم نحمله كل المسؤولية؟".

وأضاف قائلا إن "تعويض جريزمان أمر صعب. الجميع يرى جواو كمهاجم ثان لكنني أعتقد أنه يحتاج لمهاجمين أمامه كي يحظى برؤية أكبر دون أن يقتصر لعبه على مساحات صغيرة".

وعن وصفه بأنه مدرب دفاعي، أكد سيميوني "هذا الأمر لا يضايقني، ففي كرة القدم لا يوجد أحد على حق. هدفي هو أن يكون لدي فريق تنافسي يكون دائما أقرب للفوز من الخسارة وحققنا ذلك"، مضيفا "أعرف ماذا يحتاج الفريق وأعلم أي طريق ينبغي أن نسلكه".

وعما إذا كان يحتاج لمزيد من المواهب بين صفوف الأتلتي، تساءل المدرب الأرجنتيني "ما هي الموهبة؟ أنا أريد لاعبين يعرفون كيف يلعبون في فريق. ما أكثر اللاعبين الجيدين لكن من يجيدون اللعب في فريق قليلون".

وأردف "لقد بدأنا بلاعب قيمته 120 مليون يورو (يقصد فيليكس) لكنه ليس إيدن هازارد (لاعب ريال مدريد) الذي يبلغ من العمر 30 عاما. يجب أن نتقدم خطوة بخطوة".

وأكد سيميوني "هدفي هو تشكيل فريق قادر على المنافسة. لا يهمني الفوز أو الخسارة ، بل الأهم هو المنافسة دائما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن