جميع المباريات

إعلان

برشلونة يخسر نقطتين في ديربي مثير ويبقى على صدارة الليجا

إسبانيول وبرشلونة

برشلونة

فرض إسبانيول التعادل (2-2) على ضيفه برشلونة في مباراة ديربي كتالونيا التي جمعت بينهما مساء السبت في الجولة الـ19 من الدوري الإسباني.

ولعب برشلونة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 بعد طرد الهولندي فرانكي دي يونج لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف، وتوقف رصيد إسبانيول عند 11 نقطة في المركز الأخير.

وكان ريال مدريد فاز على مضيفه خيتافي بثلاثية دون رد، لكن البارسا استعاد القمة سريعا، لكن بفارق الأهداف فقط (+2) عن النادي الملكي.

ملخص المباراة:

افتتح إسبانيول التسجيل عن طريق ديفيد لوبيز في الدقيقة الـ23، بعدما استغل عرضية لوكا من ضربة حرة غير مباشرة ليودعها برأسه في أقصى الزاوية اليمنى للحارس نيتو الذي ظل ساكنا في مرماه.

استفاق برشلونة في الدقيقة الـ40 بعدما أرسل سيرجي روبيرتو عرضية متقنة من الجبهة اليمنى، وجدت رأس ليونيل ميسي الذي ضربها بقوة تجاه مرمى إسبانيول لكن الحارس دييجو لوبيز أمسك بالكرة.

وفي الدقيقة الـ41، كاد برشلونة أن يعدل النتيجة بعدما مر ببراعة من مدافع إسبانيول ليسدد الكرة أرضية، لكن القائم الأيسر تعاطف مع أصحاب الأرض.

وكاد البارسا أن يخرج متعادلا في الشوط الأول، بعدما نفّذ الفريق هجمة مرتدة سريعة قادها ليونيل ميسي من منتصف الملعب، ليمرر الكرة إلى جريزمان الذي أعادها إليه مرة أخرى، ليسددها الأرجنتيني لكن دفاعات إسبانيول كانت بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني، نجح برشلونة في تعديل النتيجة عن طريق لويس سواريز الذي استغل عرضية خوردي ألبا من الجبهة اليسرى ليحولها إلى شباك إسبانيول في الزاوية الضيقة للحارس لوبيز في الدقيقة الـ51.

سجل برشلونة الهدف الثاني في الدقيقة الـ59 عن طريق البديل آرتورو فيدال، بعدما واصل سواريز تألقه في الشوط الثاني بعرضية أكثر من رائعة إلى النجم التشيلي الذي أوعدها بضربة رأسية متقنة في الشباك.

قام ميسي بمجهود فردي رائع بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب ليراوغ أكثر من لاعب ويصل إلى منطقة الجزاء، ليمرر كرة رائعة إلى لويس سواريز الذي سددها لكن تصدى لها لوبيز.

أكمل برشلونة المباراة بعشر لاعبين بعد طرد فرانكي دي يونج لاعب وسط الفريق بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الـ75.

وأهدر سواريز فرصة هدف جديدة على برشلونة بعدما استغل كرة ساقطة داخل المنطقة ليسددها لكن واصل الحارس دييجو لوبيز التألق.

ونجح أصحاب الأرض في استغلال النقص العددي في صفوف الفريق الكتالوني بعدما أحرز هدف التعادل عن طريق الصيني وو لي الذي سدد كرة أرضية قوية من داخل المنطقة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى نيتو.

تشكيل برشلونة: نيتو، سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، كليمو لينجليه، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكتس، فرانكي دي يونج، إيفان راكيتيتش، أنطوان جريزمان، ليونيل ميسي، لويس سواريز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن