شاهد كل المباريات

إعلان

ريكي بويج.. خليفة إنييستا ينتظر إطلاق سراحه مع سيتين في برشلونة

ريكي بويج

ريكي بويج يبتسم مع مدربه كيكي سيتين

"هذا النادي لديه أكاديمية غير عادية، سأنظر إلى (لا ماسيا) لأنني أحب إعطاء الفرصة للشباب، يجب أن يعلم اللاعبون أن المواهب القادمة ستحصل على فرصة مع الفريق الأول إذا كانوا يستحقون ذلك"، هكذا صرح كيكي سيتين، المدير الفني الجديد لبرشلونة الإسباني، فور توليه المهمة.

وأعلن برشلونة رسميًا مساء أمس الاثنين إنهاء عقد إرنستو فالفيردي الذي تولى مهمة القيادة الفنية للفريق في صيف عام 2017، وأعلن مباشرةً توصله لاتفاق مع كيكي سيتين، المدير الفني السابق لفريق ريال بيتيس الإسباني، ليتولى قيادة البارسا بعقد يمتد لعامين ونصف حتى 2022.

قرار إقالة المدرب الإسباني بعد موسمين ونصف نال إعجاب بعض لاعبي الفريق الكتالوني وتحديدًا ريكي بويج الذي قام بعمل "إعجاب" على المنشور الرسمي الخاص لبرشلونة بإقالة فالفيردي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وفعل الأمر نفسه مع منشور إعلان التعاقد مع كيكي سيتين.

سيتين استدعى بويج إلى المران الأول له في برشلونة صباح اليوم الثلاثاء، وربما يحصل اللاعب على دقائق أكبر للمشاركة في الوقت الحالي خاصةً بعد رحيل زميله الشاب كارليس آلينيا، كما أن كيكي سيتين مُعجب بفلسفة الأسطورة يوهان كرويف، وبالتالي سيكون بويج مناسبًا لطريقة لعبه.

صاحب الـ20 عامًا يتواجد في برشلونة منذ الثامنة من عمره، وشق طريقه عبر أكاديمية "لا ماسيا" حتى بدأ مسيرته الاحترافية لأول مرة في شهر ديسمبر 2018، بعدما دفع به فالفيردي في مواجهة ليونيسا بإياب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا في كامب نو، ونجح في صناعة هدف بلقاء انتهى (4-1).

وسجل لاعب الوسط الإسباني أول ظهور في الليجا بنهاية الموسم الماضي بعد مشاركته أساسيًا في مواجهتي هويسكا وسيلتا فيجو بالجولتين الـ32 والـ36 خارج الديار، لكن عدم حصوله على فرصة كافية وضعه على أعتاب الإعارة في يناير الجاري، إلا أن مصير اللاعب قد يتغير مع سيتين صاحب الـ61 عاما.

بويج تتناسب طريقة لعبه مع سيتين الذي تتمركز فلسفته حول خط الوسط، حيث يتميز النجم الشاب برؤيته الجيدة للملعب ومهارته العالية، بجانب التمريرات القصيرة الأرضية وخلق المساحات وصناعة الفرص، وقد يحصل على فرصته مع برشلونة رفقة فرانكي دي يونج وآرثر ميلو اللذان يتمتعان بنفس الأسلوب.

وكان بويج تم استدعاءه للمشاركة في المباريات الودية لبرشلونة قبل انطلاق الموسم الجاري، وظهر اللاعب بأداء رائع في الجولة التحضيرية حين واجه عدة أندية على رأسها فيسيل كوبي الياباني، والذي يلعب له مثله الأعلى الأسطورة الإسباني أندريس إنييستا نجم برشلونة السابق، ليلتقي الثنائي وجها لوجه.

دائما ما يُوصف بويج كونه "إنييستا الجديد"، الأمر الذي دفعه لطلب الابتعاد عن المبالغات: "مقارنتي بإنييستا أمر مستحيل، لا أحب المدح الكثير، عليك التركيز في العمل"، حيث تتشابه طريقة لعب صاحب القميص نفسه الذي يحمل الرقم 8 في "لا ماسيا" مع إنييستا الذي رحل عن برشلونة في 2018.

وبعدما قام برشلونة بالإطاحة لمدرب في منتصف الموسم لأول مرة منذ 17 عاما، قد يحاكي بويج مع المدرب الجديد كيكي سيتين ما فعله إنييستا، حين قام الهولندي فرانك ريكارد بتصعيد "الرسام" من صفوف الشباب عام 2003، قبل أن ينشر لمساته السحرية مع البارسا ويحقق العديد من الألقاب والإنجازات.

وسيقود كيكي سيتين أول مباراة له مع برشلونة يوم الأحد المقبل بمواجهة غرناطة على ملعب "كامب نو" في الجولة الـ20 من الدوري، الذي يتصدره البارسا وفي جعبته 40 نقطة بالتساوي مع ريال مدريد، ويسعى الفريق الكتالوني مع مدربه الجديد للاحتفاظ بلقب الليجا والتتويج به للمرة التاسعة بآخر 12 عاما.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات