شاهد كل المباريات

إعلان

الكلاسيكو أبيض.. برشلونة يسقط في بيرنابيو والريال ينتزع صدارة الليجا

ريال مدريد برشلونة بيكيه فينيسيوس

من مباراة ريال مدريد وبرشلونة

حقق نادي ريال مدريد فوزًا على حساب برشلونة بهدفين نظيفين، مساء اليوم الأحد، بملعب سانتياجو بيرنابيو في إطار مباريات الجولة 26 من الدوري الإسباني "الليجا".

وارتفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 56 ليتقدم إلى صدارة ترتيب البطولة الإسبانية، متفوقًا على برشلونة الذي أصبح ثانيًا برصيد 55 نقطة.

ملخص المباراة

نجح برشلونة في فرض سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى لكن بدون تهديد لصريح لمرمى كورتوا، في الوقت الذي حاول ريال مدريد تسجيل هدفًا مباغتًا عن طريق بنزيما الذي أطلق تصويبة قوية في الدقيقة 10 لكنها مرت أعلى العارضة.

وحصل فينيسوس على بطاقة صفراء في الدقيقة 11 من اللقاء بعد عرقلة سيميدو في وسط الملعب، قبل دقيقتين من تمهيده لكرة أرضية نحو كروس على حدود منطقة الجزاء لكن الألماني صوب الكرة فوق عارضة برشلونة.

وهدد برشلونة مرمى الريال للمرة الأولى في الدقيقة 21 بعدما انطلق ألبا ليحصل على الكرة في الجانب الأيسر، قبل أن يحول عرضية أرضية متقنة إلى جريزمان داخل منطقة الجزاء، لكن الفرنسي أطاح بها أعلى المرمى.

وجاءت الدقيقة 30 بفرصة تهديفية جديدة لبرشلونة بعدما حصل جريزمان على الكرة داخل منطقة الجزاء، ليمهدها إلى ميسي القادم من الخلف، إلا أن الأرجنتيني صوبها أرضية ضعيفة بين يدي كورتوا.

فرصة كتالونية جديدة جاءت في الدقيقة 34 عن طريق آرتور الذي انطلق من وسط الملعب بعد تمريرة رائعة من جريزمان ليخترق الدفاع منفردًا بالمرمى تمامًا، لكن كورتوا تصدى لتصويبته ليبتعدها عن الشباك.

وحصل ميسي على فرصة تهديفية أخرى في الدقيقة 38 بعدما استحوذ على الكرة داخل منطقة الجزاء ليطلق تصويبة قوية إلا أن الحارس البلجيكي للريال واصل تألقه وأبعدها عن مرماه تمامًا بقضبة اليد.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، أطلق إيسكو تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء نحو أقصى الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة 55 لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة ليحولها إلى ركنية لم يستفد منها ريال مدريد.

وجاءت الدقيقة 61 بفرصة هدف آخر لريال مدريد بعد كرة عرضية حولها إيسكو بالرأس ليتصدى لها تير شتيجن بصعوبة قبل أن تمر منه نحو المرمى لكن بيكيه لحق بها على خط المرمى، قبل أن يبعدها عن منطقة الخطورة.

وفور دخوله بدلًا من فيدال، انطلق الوافد الجديد برايثوايت خلف دفاع ريال مدريد ليتخلص من مارسيلو قبل أن ينفرد بكورتوا في الدقيقة 69 لكن الحارس البلجيكي تصدى لتصويبته ليحافظ على نظافة شباكه.

ووصل ريال مدريد إلى هدفه الأول في المباراة بعد مرور 71 دقيقة بعد تمريرة بينية حصل عليها فينيسيوس قبل أن يخترق منطقة الجزاء وسط غياب دفاع برشلونة ليصوبها في الشباك معلنًا عن تقدم أصحاب الأرض.

وضاعف ماريانو دياز من تقدم ريال مدريد فور دخوله إلى الملعب كبديل لبنزيما في الدقيقة 90+1، بعد انطلاقة من الجانب الأيمن لينفرد بالحارس قبل أن يسددها في الزاوية الضيقة معلنًا ثاني أهداف الفريق.

تشكيل ريال مدريد: تيبو كورتوا، داني كارفخال، سيرجيو راموس، رافائيل فاران، مارسيلو، كاسيميرو، توني كروس، فيدريكو فالفيردي، إيسكو، فينيسوس جونيور، كريم بنزيما.

تشكيل برشلونة: أندري تير شتيجن، نيسلون سيميدو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، أرترو فيدال، آرتور ميلو، فرانكي دي يونج، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان.

شاهد هدفا المباراة.. بالضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش