شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. خطة باريس.. وطلب بايرن ميونيخ.. وصراع رونالدو وميسي

ميسي رونالدو

ميسي - رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

سمولينج ثمن كوليبالي

قد يدفع سمولينج مدافع مانشستر يونايتد المُعار إلى صفوف روما الإيطالي ثمن انتقال كاليدو كوليبالي إلى أولد ترافورد.

إدارة يونايتد ستوافق على رحيل سمولينج نهائياً إلى روما في حالة نجاح النادي في التعاقد مع مدافع نابولي الصيف المقبل.

انقسام في برشلونة

بعد طلب إدارة برشلونة من لاعبي الفريق تخفيض رواتبهم خلال فترة توقف كرة القدم في إسبانيا لمساعدة النادي مالياً انقسم اللاعبين حول القرارات.

البعض وافق على طلب الإدارة بينما رفض أخرين، خاصة بعد أن رأى البعض أن إدارة النادي تهدر بالفعل أموالها على أشياء لا داعي لها.

ذا صن

عودة إلى البرازيل

عاد لاعب يوفنوس دوجلاس كوستا إلى البرازيل من أجل قضاء فترة تعليق نشاط كرة القدم بسبب فيروس كورونا المستجد.

كوستا اصطحب صديقته للاستجمام في البرازيل بعد قضاء وقت عصيب في إيطاليا التي ضربها الوباء العالمي بشدة.

ميرور

كرة القدم المتحدة

دشن لاعبو كرة القدم في إنجلترا حملة "كرة القدم متحدة" من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال مساعدة المجتمع والتبرعات لعلاج المصابين.

بيساكا لاعب يونايتد وبيريلين لاعب أرسنال قاما بتدشين الحملة بمبلغ 100 ألف إسترليني من أجل محاربة الفيروس المستجد الذي تسبب في تعليق بطولات إنجلترا بالكامل.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

رونالدو أفضل من ميسي

صرح الأسطورة البرازيلي بيليه أن كريستيانو رونالدو أفضل من ليونيل ميسي، قائلًا بأن البرتغالي أكثر اكتمالًا من الأرجنتيني.

وقال بيليه: "أعتقد ان البرتغالي أفضل لأنه أكثر اكتمالًا، لكن لا أحد يمكن أن ينسى ميسي، بالتأكيد هو ليس رأي حربة من الأساس."

كوريري ديللو سبورت

انتهاء العزل للاعبي يوفنتوس

انتهت يوم الأربعاء فترة العزل الذاتي للاعبين يوفنتوس الإيطالي بعد مرور 14 يومًا على اكتشاف الحالة الإيجابية للاعبي الفريق دانييلي روجاني.

وسيتعين على اللاعبين الخمسة اللذين تركوا إيطاليا بعد بداية الجائحة وهم رونالدو، خضيرة، هيجواين، بيانيتش ودوجلاس كوستا، الدخول في عزل ذاتي جديد لمدة 14 يومًا بعد العودة إلى إيطاليا.

جازيتا ديللو سبورت

رسالة ديبالا

طمأن باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي متابعيه بعد إصابته بفيروس كورونا مؤكدًا أنه أصبح بحالة جيدة، وسوف يخضع لاختبار كورونا فيروس مجددا في 31 مارس القادم.

وقال ديبالا: "أنا بخير" في رسالة مقتضبة عبر انستجرام، فيما قالت خطيبته أنهما لم يكنا بخير قبل يومين أو ثلاثة أيام، والأطباء قرروا خضوعهم لاختبار جديد 31 مارس القادم وطالبوا منهما الراحة وتناول الفيتامينات.

الصحافة الإسبانية

ماركا

باريس يخطط لخفض الرواتب

أبدى ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تأييده لخفض أجور اللاعبين بعد إيقاف كافة المسابقات بسبب تفشي فيروس كورونا.

ولم يقرر بعد باريس موقفه من الأجور، حيث ينفق 371 مليون يورو على المرتبات، بإجمالي ميزانية 637 مليون، حيث يتقاضى مبابي 21.2 مليون، وكافاني 18.4 مليون في الموسم الواحد.

موندو ديبورتيفو

بايرن يطلب العودة للتدريب

طلب نادي بايرن ميونيخ عدم التقيد بالعزل للتدريب يوم الإثنين المقبل في مقره، بعد توقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويفكر بايرن في العودة للتدريب الأسبوع المقبل، في ظل توقف البوندسليجا مبدئيا حتى يوم 30 إبريل.

سبورت

لاعبو برشلونة B في ديناميكيات الفريق الأول أثناء الحجز

منح نادي برشلونة ثلاثة من لاعبي الفريق الثاني B، تدريبات إلزامية مثل نظرائهم في الفريق الأول مثل ميسي وتيرشتيجن، وخوردي ألبا، خلال فترة العزل الإجباري هربا من تفشي فيروس كررونا.

ووجه مسؤولو برشلونة الثلاثي ريكارد بويج، ورونالد أراخو، وكولادو، لخوض تلك التدريبات، بجانب ارنستو فاتي لاعب الفريق الذي يخوض مباريات مع الفريق الأول.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

لابورت يدعم بلاده

ساهم الفرنسي إبمريك لابورت، مدافع مانشستر سيتي، بالتبرع لمؤسسة خيرية فرنسية لمكافحة فيروس كورونا في بلاده.

وأشارت صحيفة "فرانس فوتبول" أن لابورت تبرع بمبلغ 20 ألف يورو لمؤسسة فرنسا ، التي بدأت حملة لجمع التبرعات من أجل مكافحة الوباء العالمي.

ليكيب

مساعدة رئيس نيس لمكافحة كورونا

أشارت صحيفة ليكيب أن رئيس الشركة الإنجليزي المالكة لنادي نيس الفرنسي يخطط لإنشاء مصنعين لإنتاج منظف كحولي لليدين لمكافحة فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أن جيم راتكليف، رئيس نيس، يعتزم إنتاج ملايين العبوات شهريا وتوزيعها على المستشفيات داخل بريطانيا.

الصحافة الألمانية

بيلد

لايبزيج لم يتفق مع لاعبه

أعلن نادي لايبزيج الألماني أنه لم يتوصل بعد إلى اتفاق بشأن تمديد عقد لاعبه الألماني الدولي لوكاس كلوسترمان.

وفي مؤتمر عبر الهاتف، قال ماركوس كروشه، المدير الرياضي للنادي:" نحن نجري محادثات جيدة وبناءة، ونحن على طريق جيدة، لكن ليس هناك شيء بعد يمكن الإعلان عنه".

وقال كروشه:" نحن سعداء جدا به وبتطوره، وأشرنا إليه إلى أننا سنجد حلولا وفقا لتصوره، ولا نريد له أن يخرج خالي الوفاض، فنحن نعتبره حارسا ممتازا".

الجميع مطالب بمساعدة ناديه

صرح رودي فولر المدير التنفيذي لنادي بايرليفركوزن بأن اللاعبين والإدارة على استعداد لتخفيض أجورهم.

وعقب محادثات مع لارس بيندر قائد ليفركوزن، أكد فولر : "نحن قلقون واللاعبون أيضا. أعطاني لارس الإشارة. الجميع مطالبون بمساعدة ناديهم".

مونشنر ميركور

نوير يعلق على قرار تخفيض الرواتب

قال مانويل نوير قائد فريق بايرن ميونخ، إنه من الطبيعي أن يقبل اللاعبون تخفيض رواتبهم خلال أزمة فيروس "كورونا" المستجد ، بعد أن وافق لاعبو الفريق البافاري على تقليص رواتبهم.

وقال نوير "نحن لاعبو كرة القدم مجموعة احترافية متميزة بشكل خاص. من البديهي أن يتم تخفيض الرواتب ، عندما تكون هناك حاجة لذلك".

وأوضح "لدى بايرن ميونخ حوالي 1000 موظف وأكثر من ذلك بكثير في جميع أنحاء النادي يقومون بمهام مهمة. أردنا مساعدتهم كفريق في هذه الخطوة ونوفر لهم الأمن".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات