شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ليست ضربة كورونا فقط.. خسائر برشلونة لا تنتهي

برشلونة - ميسي

برشلونة

تحول نادي برشلونة الإسباني إلى خلية بحث لمحاولة إيجاد عروض مناسبة للعديد من نجومه، الذين تراجعت مستوياتهم مؤخرًا، لأسباب فنية أو بسبب الإصابات، بعد التعاقد معهم بمبالغ ضخمة في فترات الانتقالات الماضية.

وأبرم برشلونة مجموعة من التعاقدات التي احتلت مراكز متقدمة بين الأغلى في تاريخ كرة القدم في السنوات الأخيرة، حيث تعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو من صفوف ليفربول مقابل 140 مليون يورو، الفرنسي عثمان ديمبيلي من صفوف بوروسيا دورتموند مقابل 120 مليون يورو والفرنسي أنتوان جريزمان من صفوف أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو.

ووقع برشلونة كحال معظم أندية كرة القدم في أزمة اقتصادية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أوقف النشاط الرياضي في معظم أنحاء العالم، كما أن عودة المنافسات المنتظرة في شهر يونيو المقبل لن تكون مثالية، في ظل خسائر عوائد الحضور الجماهيري.

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن النادي الكتالوني يأمل في إيجاد عرض للتخلص من كوتينيو مقابل 80 مليون يورو، بعدما فشل اللاعب في التأقلم مع الفريق، رغم محاربته للانضمام إلى صفوفه قبل ما يقرب من عامين.

وأعار برشلونة لاعبه البرازيلي إلى فريق بايرن ميونخ الألماني في الموسم الحالي، وتواجد في العقد المبرم بين الناديين بند يتيح أحقية حصول بايرن على خدمات كوتينيو بشكل نهائي عقب نهاية الموسم، إلا أن النادي البافاري أبلغ برشلونة رسميًا عدم نيته تفعيل البند.

يأمل برشلونة أيضًا في إعارة كوتينيو لموسم جديد، بمقابل يقترب من 10 ملايين يورو، تبعًا لبعض التقارير الإسبانية، أملًا في انسجامه مع أحد الأندية خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تألق فيه سابقًا بشكل ملفت بقميص ليفربول.

المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي أيضًا أصبح أحد اللاعبين الذين يأمل برشلونة في إيجاد وجهة مناسبة لهم، بعدما كان اللاعب أحد أفضل مدافعي العالم قبل عامين، وخشي برشلونة بشدة رحيله في ذلك الوقت، مما دفعه لتجديد تعاقده.

وكان التعاقد مع أومتيتي من صفوف ليون عام 2016 يتضمن شرطًا جزائيًا يتيح للاعب أحقية الرحيل مقابل 60 مليون يورو، وهو ما وضع النادي الكتالوني تحت ضغط كبير، في فترات تألق اللاعب، خشية رحيله مقابل المبلغ الذي أصبح في متناول العديد من الأندية، بعد التغيرات التي طالت سوق انتقالات اللاعبين، ليغري مدافعه بعقد جديد يتضمن امتيازات مالية أفضل، مقابل رفع قيمة الشرط الجزائي.

لكن بعد إصابات عديدة نالت من اللاعب وأبعدته عن التشكيل الأساسي في الفترات الأخيرة، يأمل برشلونة في التخلص من أومتيتي عقب نهاية الموسم الحالي، وأكدت العديد من التقارير الإسبانية أن النادي الكتالوني سيقبل بالحصول على 30 مليون يورو فقط، نظير انتقال أومتيتي.

واحدة من أبرز المفاجآت في الأنباء المتعلقة بسوق الانتقالات المقبلة، تمثلت في إشارة صحيفة سبورت الكتالونية لقبول برشلونة فكرة التخلي عن جناحه الشاب عثمان ديمبيلي، مقابل 42 مليون يورو فقط.

وتعرض ديمبيلي لإصابات عديدة منذ انضمامه لصفوف الفريق الكتالوني، مما قلص استفادة برشلونة من خدماته، بعدما كان أحد أبرز المواهب المبشرة في عالم كرة القدم، كما دفعت الأزمة الاقتصادية نادي برشلونة لمحاولة تخفيض ميزانية رواتبه، مما فتح الباب أمام رحيل النجم الشاب بمقابل غير متوقع.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات