جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يُحاور مدرب فياريال السابق.. منافسة الريال وبرشلونة.. ومباراة تتويج الملكي

خوسيه روميرو

صورة أرشيفية

في الموسم الماضي، حاول فريق فياريال الإسباني التواجد ضمن الأربعة الكبار في "الليجا" من أجل المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الغائب عنها منذ موسم (2016 - 2017).

هدف فريق "الغواصات الصفراء" لم يتحقق من خلال الحصول على المركز الخامس وهو المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي (يوربا ليج)، لتقرر إدارة فياريال رحيل الجهاز الفني بأكمله بقيادة خابي كاييخا وتولي أوناي إيمري المهمة الفنية.

"يلا كورة" تواصل مع أحد أفراد الجهاز الفني لفريق فياريال والذي عمل مساعدًا لكاييخا وهو خوسيه روميرو للحديث معه عن مهمته في فريق "الغواصات" ومستقبل الفريق الأصفر بعد تولي أوناي إيمري المهمة في الموسم المقبل.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف كانت مسيرتك مع فريق فياريال؟

في البداية كنت أعمل في الفريق الثاني بفياريال وتحديدًا خلال يونيو عام 2014، وفي سبتمبر 2017 أصبحت جزءًا من الجهاز الفني بالفريق الأول حتى جاء موعد رحيلي في 21 يوليو من العام الحالي.

- قبل تواجدك مع فياريال كان لديك تجربة مع خيتافي.. حدثني عنها؟

مهمتي في خيتافي بدأت في يوليو 2011 وحتى مارس 2014، هذه الفترة بالنسبة لي كانت رائعة، في الحقيقة لديّ ذكريات رائعة سواء عندما كنت في خيتافي أو مع فياريال.

- كنت متواجدًا في مباراة التتويج أمام ريال مدريد.. كيف كانت هذه المواجهة؟

لقد كانت مباراة قوية جدًا وأظهرنا مدى قوتنا ومحاولتنا للضغط عليهم، الريال تقدم بهدفين لكن نجحنا في تقليص النتيجة وكان بالإمكان تسجيل التعادل في اللحظات الأخيرة، في النهاية الريال فاز بالمباراة وحسم اللقب لصالحه بعد صراع مع برشلونة حتى الجولات الأخيرة.

- في الموسم المنقضي رحل المدرب خابي كاييخا.. تعليقك؟

النادي هو من قرر إقالة المدرب خابي كاييخا على الرغم من النتائج الجيدة التي تحققت في الفترة التي تواجد بها، لكن الإدارة كانت تبحث عن الأفضل لذا تم تعيين أوناي إيمري خاصة أن الأخير لديه تجارب في إسبانيا مميزة سواء في إشبيلية وفالنسيا.

- وما هو رأيك في موسم فياريال خاصة بعدما أنهيتم الدوري في الترتيب الخامس؟

لقد قدمنا موسمًا رائعًا في مختلف الجبهات سواء في الدوري من خلال الحصول على المركز الخامس والتواجد خلف ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية، كما وصلنا إلى دور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا هذا على صعيد نتائج الفريق، أما على مستوى اللاعبين فالفريق يمتلك جيرارد مورينو والذي تواجد في الترتيب الثالث على مستوى الهدافين خلف الثنائي ليونيل ميسي وكريم بنزيمة.

- بالحديث عن المستقبل.. هل نرى فياريال مع أوناي إيمري يستطيع مناطحة ريال مدريد وبرشلونة؟

نأمل أن يكون ذلك في المستقبل القريب وليس البعيد، لكن حدوث ذلك فأعتقد أنه أمر معقد بعض الشيء.

- وماذا عن هدف الإدارة خاصة مع تولي أوناي إيمري؟

أنا جزء من الطاقم الفني لخافيير كاييخا، لذا لم أعد جزءًا من النادي، ومن يجيب على هذا هو أوناي إيمري نفسه، لكن أتمنى الأفضل لفياريال في المستقبل.

- برأيك هل سيتأثر فياريال من رحيل الثنائي سانتي كازورلا وبرونو سوريانو؟

إنهما لاعبان مهمان في الفريق ونموذج يجب أن يحتذى به الجميع في الفريق سواء داخليًا أو خارجيًا، سيكون من الصعب جدًا تعويض رحيل الثنائي بعد المستوى والمردود الذي قدموه للفريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن