*
جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

برشلونة ينعش خزائنه ببيع 10% من حقوق البث

لابورتا

خوان لابورتا

تلقى برشلونة دفعة مالية كبيرة، والتي من شأنها أن ترفع سقف الرواتب بالنادي، وذلك بعد بيع نسبة 10% من حقوق النقل التليفزيوني الخاص بمباريات الفريق في الدوري الإسباني لمدة 25 عاما مقبلة لشركة استثمارية.

وفي الأسبوع الماضي وعد خوان لابورتا، رئيس برشلونة، بتفعيل "الرافعات الاقتصادية"، والتي من شأنها أن تخفف من مشاكل برشلونة المالية، وجاء إعلان الأمر اليوم الخميس كخطوة أولى في الأمر.

وسيحقق برشلونة مكاسب قدرها 267 مليون يورو (278 مليون دولار)، فيما قدمت شركة "سيكسث ستريت بارتينرز" استثمارا مبدئيا قدره 207.5 مليون يورو.

وبموجب العقد، فإن المجموعة الاستثمارية ستحصل بالتالي على نسبة 10% من حقوق النقل التليفزيوني لبرشلونة حتى عام 2047.

وكان برشلونة بحاجة للدعم المالي العاجل وذلك قبل نهاية السنة المالية في 30 يونيو، وذلك لأن حسابات النادي بنهاية اليوم الخميس كانت ستؤثر على سقف الرواتب للموسم المقبل.

وفي العام الماضي، تسببت أزمات برشلونة المالية في تخفيض رواتب اللاعبين من 280 مليون يورو إلى 97 مليون يورو لموسم 2021-2022، وكان لدى 6 أندية حد أقصى للأجور، فيما كان ريال مدريد في صدارة تلك القائمة بقيمة قدرها 739 مليون يورو.

وتسبب ذلك في عدم قدرة النادي على التوقيع مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على عقد جديد، لكن الأموال التي تم ضخها اليوم الخميس ستسمح لبرشلونة بإنهاء السنة المالية بربح، وبالتالي ضمان زيادة سقف الرواتب بالنادي.

وتحدث لابورتا بعد الإعلان عن الاتفاق الجديد قائلا: "إننا نفعل الروافع الاقتصادية وننفذ الإستراتيجية الخاصة بنا بصبر كبير واستدامة لتعزيز وضع النادي المالي".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات