جميع المباريات

الدوري الإسباني

إعلان

ميركاتو كبار أوروبا.. صفقات مجانية.. تشيلسي بلا تدعيم.. نونيز الأغلى.. و9 لاعبين جدد في دورتموند

صفقات الميركاتو حتى الآن في أوروبا

صفقات الميركاتو حتى الآن في أوروبا

تواصل كبار الأندية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى تعزيز صفوفها بأفضل الصفقات في إطار الاستعداد للموسم الرياضي الجديد "2022-2023".

ونجحت أندية خلال الميركاتو الحالي من تلبية احتياجاتها الفنية وعلى رأسهم مانشستر سيتي وليفربول، بينما لازالت أندية آخرى تبحث عن تدعيم صفوفها مثل برشلونة وتشيلسي ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

ومن أبرز الظواهر التي يشهدها سوق الانتقالات الصيفية هو لجوء بعض الأندية الكبرى للتعاقد مع الصفقات المجانية مثل انضمام كيسي وكريستنسن إلى برشلونة، ودي ماريا وبوجبا ليوفنتوس.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تعاقدات آخرى وصفقات جديدة، علمًا بأن سوق الانتقالات سينتهي في يوم 1 سبتمبر من العام الجاري.

ويستعرض "يلا كورة" في هذا التقرير صفقات كبار أندية أوروبا التي أبرمتها حتى الآن في سوق الانتقالات الصيفية.

ريال مدريد

لم يُبرم بطل أوروبا والليجا ريال مدريد في الميركاتو الصيفي سوى صفقتين حتى الآن وتحديدًا في مركزي الدفاع وخط الوسط.

وتعاقد النادي الملكي مع المدافع الألماني أنطونيو روديجر بشكل مجاني عقب نهاية عقده مع تشيلسي.

كما حصل الريال على خدمات لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني من موناكو مقابل 80 مليون يورو بالإضافة إلى إضافات وحوافز آخرى.

برشلونة

وفي برشلونة الغريم التقليدي لريال مدريد، حسم البارسا حتى الآن 3 صفقات من أجل تدعيم صفوفه للعودة إلى منصات التتويج بعدما خرج خالي الوفاض في الموسم الماضي.

وبدأ النادي الكتالوني الميركاتو بضم اللاعب الشاب بابلو توري قادما من نادي راسينج سانتاندير، ومن المتوقع أن يبدأ مع فريق الرديف على أن يتم تصعيده للفريق الأول تدريجيًا.

واتجه برشلونة إلى الصفقات المجانية في ظل الأزمة المالية التي يعيشها في الوقت الراهن، حيث تعاقد مع فرانك كيسي لاعب وسط ميلان، بالإضافة إلى أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي.

أتلتيكو مدريد

أما أتلتيكو مدريد، فلم يتعاقد سوى مع صفقتين حتى الآن بضم المهاجم البرازيلي صموئيل لينو قادمًا من جيل فيسنتي البرتغالي.

وفي صفقة انتقال حر، تعاقد الروخي بلانكوس مع البلجيكي أكسيل فيتسل بعد نهاية عقده مع بوروسيا دورتموند.

مانشستر سيتي

وفي إنجلترا، دعم بطل البريميرليج مانشستر سيتي صفوفه بـ4 صفقات مميزة، أملًا في تحقيق اللقب المُستعصي عليه وهو دوري أبطال أوروبا.

ولعل النجم النرويجي إيرلينج هالاند هو الصفقة الأهم والأبرز في ميركاتو السيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند، لتدعيم مركز الهجوم.

وحصل مانشستر سيتي على خدمات الأرجنتيني جوليان ألفاريز قادمًا من ريفر بليت، بالإضافة إلى كالفين فيليبس والحارس شتيفان أورتيجا مورينو.

ليفربول

دعم نادي ليفربول صفوفه بثلاث صفقات في سوق الانتقالات، حيث بدأها بضم فابيو كارفاليو القادم من فولهام العائد إلى الدوري الإنجليزي.

وأبرم الريدز أبرز صفقاته والأغلى في الميركاتو حتى الآن بالتعاقد مع الأوروجوياني داروين نونيز مهاجم بنفيكا لتدعيم هجومه مقابل 85 مليون يورو بجانب بعض الإضافات الآخرى والتي قد ترفع الصفقة إلى 100 مليون يورو.

ولم يكتف وصيف بريميرليج ودوري الأبطال بالموسم الماضي بذلك، بل نجح في ضم الظهير الأيمن كالفين رامسي قادمًا من أبردين الاسكتلندي.

آرسنال

ودخل أرسنال بقوة في الميركاتو الصيفي من أجل تعزيز صفوفه في مختلف المراكز، أملًا في الظهور بشكل أفضل بالموسم القادم والمنافسة على العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وحسمت إدارة الجانرز التعاقد مع 4 لاعبين جدد حتى الآن، وهم جابرييل خيسوس قادمًا من مانشستر سيتي، والبرازيلي ماركينوس من ساو باولو، والحارس الأمريكي مات تورنر من نيوك إنجلاند، والبرتغالي فابيو فييرا من بورتو.

تشيلسي بلا صفقات حتى الآن

رغم بدء سوق الانتقالات الصيفية منذ شهر تقريبًا إلا أن تشيلسي لم يُبرم أي صفقة بشكل رسمي حتى الآن.

وتُعلق جماهير البلوز الكثير من الآمال على مالك النادي الجديد الأمريكي تود بويلي من أجل تدعيم صفوف الفريق.

وينوي تشيلسي التعاقد مع رحيم سترلينج جناح فريق مانشستر سيتي، كما يضع عينه على فرينكي دي يونج و سيرجينيو ديست ثنائي برشلونة، بالإضافة إلى ارتباط كريستيانو رونالدو بالانتقال إلى البلوز برغبة من المالك الجديد تود بويلي.

توتنهام

يستعد توتنهام لتقديم أفضل المستويات في الموسم المقبل بعدما نجح في إبرام 5 صفقات حتى الآن خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويرغب السبيرز تحت قيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي في أن يكون أحد المنافسين على لقب الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى الظهور بشكل أفضل خلال منافسات دوري الأبطال.

وبدأ توتنهام فترة الميركاتو بصفقة مميزة بالتعاقد مع اللاعب الكرواتي إيفان بيريسيتش قادماً من إنتر ميلان في صفقة انتقال حر.

كما تعاقد مع فريزر فورستر حارس مرمى ساوثهامبتون في صفقة انتقال حر، بالإضافة إلى ضم لاعب الوسط المالي إيف بيسوما قادمًا من برايتون.

ودعم النادي الندني صفوفه الهجومية بصفقة قوية بالتعاقد مع البرازيلي ريتشارليسون هداف إيفرتون.

وحصل توتنهام منذ أيام قليلة على خدمات المدافع الفرنسي كليمنت لونجليه على سبيل الإعارة من برشلونة لمدة موسم واحد مع وجود بند للشراء.

مانشستر يونايتد

لايزال الغموض يُحيط بمستقبل مانشستر يونايتد فيما يخص التعاقدات الجديدة، فكان من المتوقع أن يُبرم النادي العديد من الصفقات لتصحيح الأوضاع بعد الموسم الماضي "الكارثي" الذي قدمه بعدما أنهاه في المركز السادس بالدوري الإنجليزي.

ولم يضم يونايتد حتى الآن سوى تايرل مالاسيا قادمًا من فينورد الهولندي في أولى صفقات أريك تين هاج المدرب الجديد.

يوفنتوس

في إيطاليا، ينتهج نادي يوفنتوس سياسة التعاقد المجاني من بعض النجوم الذين انتهت عقودهم مع أنديتهم في 30 يونيو الماضي.

وحصل اليوفي حتى الآن على خدمات النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا قادمًا من صفوف باريس سان جيرمان.

أما الصفقة الثانية المجانية فهي الفرنسي بول بوجبا والذي لا يعد غريبًا عن السيدة العجوز، حيث خضع اللاعب للكشف الطبي بالنادي ولم يتبق سوى الإعلان الرسمي.

وسبق وأن لعب بوجبا بقميص يوفنتوس في الفترة من 2012 إلى 2016، وتوج بلقب الكالتشيو (4 مرات) بالإضافة إلى كأس السوبر الإيطالي (مرتين).

ميلان

بدأ بطل الدوري الإيطالي ميلان الميركاتو الصيفي بتفعيل بند الشراء النهائي للظهير الأيمن أليساندرو فلورينزي والذي لعب الموسم الماضي بقميص "روسونيري" معارًا من روما.

كما حصل على خدمات ميسياس جونيور بعد تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب مع نادي كروتوني حتى 2024.

وتعاقد ميلان مع ديفوك أوريجي في صفقة انتقال حر قادما من ليفربول الإنجليزي.

ولا يزال روسونيري يسعى لتدعيم صفوفه بعدما ارتبط اسمه بالتعاقد مع ريناتو سانشيز وحكيم زياش.

إنتر ميلان

استطاع إنتر ميلان في سوق الانتقالات من حسم 5 صفقات بشكل رسمي حتى الآن، بالإضافة إلى تفعيل بند شراء خواكين كوريا من لاتسيو لعام 2025.

ولعل أبرز صفقات النيراتزوري هي عودة البلجيكي روميلو لوكاكو على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادمًا من تشيلسي.

وتعاقد إنتر ميلان مع أندريه أونانا في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع أياكس الهولندي، بالإضافة إلى الأرميني هنريك مخيتاريان مجانًا أيضا من فريق روما.

وحصل النادي الإيطالي على خدمات الظهير الأيمن راؤول بيلانوفا قادمًا من فريق كالياري، بجانب كريستيان أسلاني من إمبولي.

بايرن ميونيخ

وفي البوندسليجا، دعم حامل اللقب بايرن ميونيخ صفوفه بصفقة تعد من أبرز الصفقات هذا الصيف، بالتعاقد مع السنغالي ساديو ماني قادمًا من ليفربول.

وتنتظر الجماهير رؤية ماني بقميص بايرن بعد 6 سنوات رائعة قضاها مع الريدز وحقق فيها العديد من النجاحات الجماعية والفردية.

كما حصل العملاق البافاري على خدمات ثنائي أياكس الهولندي وهما ريان جرافنبرخ، بجانب المغربي نصير مزراوي في صفقة انتقال حر.

بوروسيا دورتموند

ومن بين الكبار، يأتي بوروسيا دورتموند الأكثر جلبًا للتعاقدات الجديدة بعدما أبرم 9 صفقات خلال الميركاتو الصيفي.

ولعل المهاجم الايفواري سيباستيان هالير من أبرز صفقات دورتموند قادمًا من أياكس الهولندي لتعويض رحيل هالاند إلى مانشستر سيتي.

كما تعاقد النادي الألماني مع كريم أديمي من ريد بول سالزبورغ النمساوي، ونيكو شلوتربيك مدافع فرايبورج، وصالح أوزكان لاعب الوسط قادما من فريق كولن.

وحصل دورتموند على 4 صفقات مجانية وهم نيكولاس زوله (بايرن ميونيخ)، والحارس مارسيل لوتكا (هيرتا برلين)، والحارس أليكسندر ماير (يان ريجنسبرج)، والموهبة الهولندية جايدن براف (مانشستر سيتي).

وضم بوروسيا دورتموند الظهير الأيسر الشاب برانس أنينج (البالغ من العمر 18 عامًا) قادمًا من أياكس، ومن المتوقع أن يتم الاعتماد عليه ضمن صفوف فريق تحت 23 سنة.

باريس سان جيرمان

في فرنسا، ورغم ارتباط باريس سان جيرمان بالعديد من اللاعبين إلا أنه لم يتعاقد حتى الآن سوى مع صفقة واحدة بالحصول على خدمات البرتغالي الشاب فيتينيا قادما من نادي بورتو.

ولايزال بطل الدوري الفرنسي يفاوض بعض اللاعبين مثل سكرينيار مدافع إنتر ميلان، بالإضافة إلى جيانلوكا سكاماكا مهاجم ساسولو.

وكان الحدث الأبرز والأهم في نادي العاصمة الفرنسية خلال هذا الصيف هو تجديد عقد كيليان مبابي والذي سيستمر حتى 2025.

مارسيليا

في المقابل، حسم نادي أولمبيك مارسيليا صفقتين وهما إسحاق توري قادمًا من فريق لو هافر بالدرجة الثانية من الدوري الفرنسي، كما وقع عقدًا مع صموئيل جيجوت مدافع نادي سبارتا موسكو.

ونجح مارسيليا في تفعيل بند شراء لاعبين وهما ماتيو قندوزي والحارس باو لوبيز، ليستمر الثنائي في صفوف الفريق بصفة نهائية.

إسحاق توري

 

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات