جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

برشلونة مع تشافي.. تطور في الأداء.. وانفجار موهبة لاعبين

تشافي

تشافي

تطور ملحوظ شهده أداء نادي برشلونة الإسباني خلال الفترة الأخيرة في الدوري الإسباني، منذ قدوم أسطورة النادي تشافي هيرنانديز لتولي القيادة الفنية للنادي الكتالوني.

وتولى تشافي تدريب البارسا خلفاً للهولندي رونالد كومان، في 6 نوفمبر الماضي.

تطور أداء ملحوظ

شهد أداء برشلونة تطور ملحوظ في الدوري الإسباني منذ بداية الدور الثاني للبطولة المحلية، حيث قاد المدرب الإسباني الفريق للفوز بمباريات كبيرة بأداء ممتع.

المدرب الإسباني استطاع الفوز على فياريال وريال مايوركا وألافيس وفالنسيا خارج أرضه، كما خطف نقطة التعادل خارج أرضه مع إسبانيول وغرناطة وإشبيلية وأوساسونا.

كما حقق النادي الكتالوني فوزاً كبيراً على أتلتيكو مدريد حامل اللقب بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وإجمالاً، حقق المدرب الإسباني 7 انتصارات و4 تعادلات وخسارة وحيدة، بإجمالي 25 نقطة من أصل 36 نقطة ممكنة.

صفقات مثمرة

أبرم النادي الكتالوني في الانتقالات الشتوية عدة صفقات، ساعدت البارسا على تطوير أداءه الهجومي، حيث تعاقد مع أداما تراوري وبيير إيمريك أوباميانج وفيران توريس.

وساعد فيران توريس نادي برشلونة بتسجيله هدفين وصناعة مثلهما في 7 مباريات في جميع المسابقات التي شارك بها، كما أنه ساعد البارسا في التعادل مع نادي نابولي في ذهاب الدوري الأوروبي.

وتألق أداما تراوري هو الأخر منذ عودته إلى فريق طفولته، بعد أن صنع هدفين في 4 مباريات شارك بها في جميع المسابقات.

الجابوني أوباميانج هو الأخر، أعاد مستواه المتميز الذي تعود أن يظهره في بوروسيا دورتموند وأرسنال، حيث سجل 3 أهداف خلال 4 مباريات، وجاءت أهدافه الثلاثة في مباراة واحدة أمام فالنسيا.

مباراة حاسمة

ويبقى التحدي الأكبر أمام المدرب الإسباني هو التأهل إلى الدور المقبل في بطولة الدوري الأوروبي، عندما يواجه نابولي الإيطالي في إياب دور التصفيات بالبطولة الأوروبية.

وتعادل البارسا في مباراة الذهاب على أرضه كامب نو مع نابولي، بهدف لمثله، ويحتاج النادي الكتالوني للفوز بأي نتيجة للفوز والتأهل لدور الـ16، بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض.

وقال تشافي: "مباراة نابولي ستكون صعبة، نحن متفائلون ومتحمسون للمباراة، وستكون المباراة عبارة عن معركة يجب أن نفوز بها".

واختتم: "مباراة نابولي على نفس مستوى مباريات دوري أبطال أوروبا، وستكون اختبار جيد لإثبات قدرة برشلونة على المنافسة للتتويج بالبطولة".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
روما

روما

0 0
فينورد

فينورد

4

سجال علي الكرة بين الفريقين في وسط الملعب