جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

أشبيلية يواصل نزيف النقاط.. وبيتيس يتقدم للمربع الذهبي مؤقتًا بالدوري الإسباني

إشبيلية

صورة أرشيفية - فريق إشبيلية

واصل أشبيلية نزيف النقاط ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وقدم هدية ثمينة لفريق ريال مدريد، منافسه على اللقب هذا الموسم، بعدما تعادل 1 / 1 مع مضيفه رايو فايكانو، اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة، التي شهدت فوز ريال بيتيس 1 / صفر على ضيفه أتلتيك بلباو.

وبقي أشبيلية في المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 56 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف ريال مدريد (المتصدر)، الذي أصبح بإمكانه توسيع الفارق إلى 10 نقاط، حال فوزه على مضيفه ريال مايوركا، غدا الاثنين، بنفس المرحلة.

في المرحلة ارتفع رصيد رايو فايكانو، الذي وضع حدا لسلسلة هزائمه التي استمرت في المباريات الست الأخيرة بالمسابقة، إلى 32 نقطة في المركز الثالث عشر.

وبادر فايكانو بالتسجيل عن طريق تياجو مانويل بيبي في الدقيقة 47، قبل أن يتعادل توماس ديلاني لمصلحة أشبيلية في الدقيقة 63.

وعجز أشبيلية عن خطف هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، ليتعادل للمرة السادس في مبارياته الثمانية الأخيرة، التي شهدت أيضا تحقيقه انتصارين فقط، ويقرب الريال من استعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي.

من جانبه، تقدم بيتيس مؤقتا للمركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، عقب فوزه الصعب 1 / صفر على ضيفه أتلتيك بلباو.

ورفع بيتيس، الذي خسر مباراتيه الماضيتين بالمسابقة أمام أشبيلية وأتلتيكو مدريد، رصيده إلى 49 نقطة من 28 مباراة في المركز الرابع، متفوقا بفارق نقطة على برشلونة، صاحب المركز الخامس، الذي خاض 26 لقاء في البطولة.

في المقابل، توقف رصيد بلباو، الذي تلقى خسارته الثالثة في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالمسابقة، عند 40 نقطة في المركز الثامن.

ويدين بيتيس بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه بورخا إيجليسياس، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20، فيما لعب الفريق الأندلسي بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 80، عقب طرد لاعبه الفرنسي نبيل فقير.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات