جميع المباريات

إعلان

بعد صفقة تشواميني.. هل ينتهي عصر الثلاثي المخضرم في ريال مدريد؟

مودريتش وكروس وكاسيميرو

مودريتش وكروس وكاسيميرو

حسم ريال مدريد صفقة الفرنسي الشاب أوريلين تشواميني، لاعب وسط موناكو، ليكون ثاني تدعيماته للموسم الجديد، ما أثار التكهنات حول نهاية عصر هيمنة الثلاثي المخضرم لوكا مودريتش، وتوني كروس، وكاسيميرو، على خط وسط الفريق الملكي.

وكشفت تقارير صحفية متطابقة في وقت سابق من اليوم الثلاثاء أن ريال مدريد توصل لاتفاق نهائي مع موناكو حول ضم تشواميني في صفقة ستكلف خزينة النادي الملكي 100 مليون يورو.

واتفق ريال مدريد شفهيا مع تشواميني، صاحب الـ22 عامًا، على أن يكون العقد لمدة 5 أعوام مقبلة، فيما من المتوقع أن يعلن بطل دوري أبطال أوروبا عن الصفقة بشكل رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة.

ولفت تشواميني الأنظار بعد تألقه مع موناكو في الموسم المنصرم، حيث حظي باهتمام كبير من جانب باريس سان جيرمان، الذي كان قريبًا من ضمه، وليفربول لكن بدرجة أقل.

وكان تشواميني، الذي فضل ريال مدريد على أي عروض أخرى، عنصرًا أساسيًا في خطة موناكو، حيث لعب 50 مباراة بكل البطولات خلال الموسم المنصرم، فيما سجل 5 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى لزملائه.

ويلعب تشواميني في مركز خط الوسط المدافع، كما يجيد اللعب في مركز رقم "8" بوسط الملعب، ليكون خيارًا مميزًا في خطة المدرب كارلو أنشيلوتي في الموسم الجديد.

وسيكون تشواميني هو ثاني صفقات ريال مدريد للموسم الجديد، بعد الإعلان عن ضم المدافع الألماني أنطونيو روديجر في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع تشيلسي.

نهاية عصر الحرس القديم في وسط الملعب؟

ويبدو أن ريال مدريد يتجه لإنهاء هيمنة مودريتش (36 عامًا) وكروس (32 عامًا) وكاسيميرو (30 عامًا) على وسط الملعب في الموسم الجديد، بعد تقدم الثلاثي في العمر.

وضم ريال مدريد في الصيف الماضي إدواردو كامافينجا (19 عامًا)، وهو لاعب وسط فرنسي آخر، قادم أيضًا من الدوري الفرنسي (ستاد رين)، كحال تشواميني، وتمكن من خوض 40 مباراة الموسم المنصرم.

وبعد انضمام الثنائي الفرنسي الشاب إلى وسط الملعب في ريال مدريد، في ظل تعاظم دور الشاب الأوروجوايائي فيدي فالفيردي في الفترة الأخيرة، بات من الصعب استمرار الاعتماد على الثلاثي المخضرم معًا في وقت واحد.

لكن من غير المرجح أن يعتمد أنشيلوتي على الثلاثي الشاب دفعة واحدة، وإنما من المتوقع أن يعمل على إدخالهم في التشكيل الأساسي بشكل تدريجي.

ورغم الأنباء المنتشرة حول نية ريال مدريد في تجديد عقد مودريتش لعام إضافي، إلا أنه لن يحصل على نفس عدد الدقائق في الموسم الجديد.

وكوّن مودريتش وكروس وكاسيميرو ثلاثيًا متفاهمًا في وسط ملعب ريال مدريد، حيث سيطروا على التشكيل رغم تعاقب المدربين، ما قاد الفريق الملكي لتحقيق عديد الألقاب المحلية والقارية في الأعوام الماضية.

وانضم مودريتش إلى صفوف ريال مدريد عام 2012، ولعب بقميصه 436 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 31 هدفًا، وصنع 73 هدفًا لزملائه.

من جانبه، انضم كروس في 2014، وخاض 364 مباراة، سجل 25 هدفًا، وقدم 83 تمريرة حاسمة.

أما كاسيميرو فهو آخر المنضمين من الثلاثي الذهبي (عام 2015)، وكذلك أصغرهم سنًا، ولعب مع الميرينجي في 333 مباراة، سجل 31 هدفًا، وصنع 28 آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن