جميع المباريات

الدوري الإسباني

إعلان

بنزيما: حققت أحلامي الثلاثة.. ولن أصل لمستوى زيدان ورونالدو

كريم بنزيما

كريم بنزيما

أكد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" (أو بالون دور)، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، أنه حقق أحلامه الثلاثة الرئيسة في حياته، مشيدًا بدور الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق الملكي.

وتسلم بنزيما جائزة الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته يوم الإثنين الماضي في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويعتبر بنزيما هو خامس لاعب فرنسي يفوز بالجائزة، والأول منذ زين الدين زيدان عام 1998.

وتألق بنزيما في الموسم الماضي وقاد ريال مدريد للتتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتمنح جائزة الكرة الذهبية على أداء اللاعبين في الموسم الكروي (من أغسطس إلى مايو من كل عام)، بعدما تغير نظام الجائزة.

وقال بنزيما، في تصريحات لموقع ناديه الرسمي على شبكة الإنترنت اليوم الخميس، "الموسم الماضي كان أفضل موسم لي لأني في النهاية فزت بالكرة الذهبية، وكان هذا حلمًا لي منذ أن كنت طفلاً".

وأضاف "حققت الأحلام الثلاثة التي حلمت بها في حياتي.. شراء منزل لأمي، الانضمام لريال مدريد لأنه أفضل نادٍ في العالم، والفوز بالكرة الذهبية، أنا فخور جدا بما حققته".

وتابع "أنا لست أفضل من زيدان والبرازيلي رونالدو، نحن مختلفون، كلاهما مثلي الأعلى، ولا يمكنني فعل ما فعلاه في الملعب، لكنهما ساعداني في محاولة القيام بذلك، لن أكون في مستواهما، هما فازا بالكرة الذهبية منذ فترة طويلة، وفزت بها للتو".

وتسلم بنزيما الجائزة من مواطنه زيدان، فيما حضر البرازيلي رونالدو الحفل.

وأوضح المهاجم الفرنسي "أنشيلوتي مدرب عظيم، يمنحني الكثير من الثقة، هو يسمح لي بلعب كرة القدم بطريقتي، دائما يطلب مني ذلك كي أحقق الفوز وأكون مختلفًا، وبدون ضغوط".

وواصل "أنشيلوتي قال لي ذات يوم في مكتبه إني أستطيع تسجيل 50 هدفًا في الموسم، منذ ذلك الوقت وأنا أتمتع بثقة كبيرة، هو مدرب كبير يمنح الثقة للاعبيه".

وعن الفوز بـ5 ألقاب بدوري أبطال أوروبا في مسيرته، قال بنزيما "نعرف مدى صعوبة الوصول إلى نهائي دوري الأبطال، وليس الفوز باللقب، التتويج لمرة واحدة أمر معقد للغاية، أما التتويج 5 مرات فهو تاريخ كبير، ريال مدريد نادٍ له تاريخ ولهذا فهو الأفضل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات