جميع المباريات

إعلان

هل كان رونالدو عقبة في تطور بنزيما؟ (فيديو)

رونالدو وبنزيما

رونالدو - بنزيما

حقق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، بعدما قدم أداءً خياليًا رفقة ريال مدريد، وعلق الكثير من متابعي الفريق الملكي، بأن قائد الفريق الإسباني، استحق الجائزة عن جدارة، مضيفين أنه وجد نفسه منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الفريق في 2018.

بنزيما أثناء فترة تواجد البرتغالي مع ريال مدريد كان أحد نجوم الفريق بكل تأكيد، لكنه لم يكن النجم الأول، بل ولا يعد الثاني أيضًا، وربما تتأكد من ذلك، بالنظر إلى مساهماته التهديفية مع الفريق، ففي موسم 2017-2018، الموسم الأخير لرونالدو مع الريال، سجل بنزيما 5 أهداف وصنع 10 في 32 مباراة بالدوري الإسباني.

وفي 9 مبارايات بدوري الأبطال، سجل 5 وصنع هدف، وفي كأس إسبانيا لعب مباراة ولم يسجل، وفي السوبر الإسباني لعب مباراتين وسجل هدفين.

وفي الموسم الذي سبقه، 2016-2017، لعب 29 مباراة، وسجل 11 وصنع 5 في الدوري، بينما سجل 5 أهداف في 13 مباراة بدوري الأبطال، وهدف في 3 مباريات بكأس إسبانيا.

وربما لن تجد أرقامًا أفضل بالنسبة لبنزيما منذ قدوم رونالدو، سوى في موسم 2015-2016، عندما سجل الفرنسي 24 هدفًا بالدوري الإسباني في 27 مباراة.

أما عن الفترة بعد رحيل رونالدو، فكانت أرقام بنزيما كالتالي:

2018 - 2019

صنع هدف في مباراتين بكأس العالم.

كأس إسبانيا 6 مباريات 4 أهداف صنع هدف.

دوري الأبطال 8 مباريات 4 أهداف وصنع هدفين.

الدوري الإسباني 36 مباراة 21 هدف صنع 7.

2019 - 2020

كأس إسبانيا لعب 3 مباريات، سجل هدف وصنع هدف.

الدوري الإسباني لعب 37 مباراة سجل 21 وصنع 8.

وفي دوري الأبطال، لعب 8 مباريات سجل 5 أهداف وصنع هدفين.

2020 - 2021

الدوري الإسباني، لعب 34 مباراة، سجل 23 هدف، وصنع 9.

في دوري الأبطال، لعب 10 مباريات، وسجل 6.

السوبر الإسباني، لعب مباراتين، سجل هدفين وصنع هدف.

وله هدف في مباراة السوبر الأوروبي.

2021 -2022

الدوري الإسباني، لعب 32 مباراة، سجل 27 هدف وصنع 12.

وفي دوري الأبطال، لعب 12 مباراة، سجل 15 هدف، وصنع هدفين.

2022 - 2023 (الموسم الحالي)

وفي دوري الأبطال لعب 3 مباريات ولم يفتتح سجله التهديفي.

في السوبر الأوروبي سجل هدف.

الدوري الإسباني، لعب 7 مباريات، سجل 5 أهداف وصنع هدف.

الأرقام وحدها لا يمكن أن ترد على سؤال، هل كان لرونالدو تأثيرًا على مستوى بنزيما خلال فترته مع ريال مدريد، الإجابة ستجدها من خلال مشاهدتك لشخصية كريم بنزيما خلال تلك الفترة، حيث كان النجم الفرنسي لاعبًا قد يكون مهزوزًا في بعض الأحيان، وكانت الانتقادات تطوله دائمًا بأنه يهدر الفرص بشكل غريب في مباراة، ويكون نجمًا رائعًا في مباراة أخرى.

 

بينما الأن، تجد أن ما يميز بنزيما، هو شخصيته القوية، التي اكتسبها بارتداءه لشارة قيادة الفريق، ولعبه بجوار عدة نجوم صاعدين بالميرنجي، أمثال فينيسيوس جونيور ورودريجو وأسيسنيو وفالفيردي وغيرهم، حيث كان الفرنسي هو العلامة الفارقة في مسيرتهم، كونه يقدم لهم الدعم الفني والمعنوي داخل الملعب، ونجح في التأثير بشكل قوي على شخصياتهم داخل الملعب، وهو ما جعل من بنزيما اللاعب الأفضل في العالم مؤخرًا.

 

وفي حوار سابق لبنزيما مع هوجو سانشيز، على منصة "ستار+"، سأله االنجم المكسيكي السابق عن اختلاف دوره مع الريال في وجود رونالدو وبعد رحيله، وعن المسؤولية التي تحملها مع الفريق قال بنزيما:

" لقد وصلت في نفس الوقت مع كريستيانو، وعندما يكون لديك لاعب يسجل ضعفًا أو ثلاثة أضعاف الأهداف التي تسجلها، فعليك أن تتكيف مع هذا الشيء".

" أنا أعرف كيف أسجل الأهداف، ما تغيّر هو أن لدي الآن المزيد من الأهداف، طريقة اللعب لم تختلف كثيرًا، فأنا نفس اللاعب، مع أدوار أكبر في الخط الهجومي فقط".

"إذا كانت لديك ثقة وتريد أن تصل إلى مستوى عالٍ، فأنت تريد تقديم الأشياء التي يتوقعها الناس منك، فهذا يعتمد على ما تريده، وما يمكنك تحقيقه".

الجدير بالذكر، أن بنزيما نجح في تحقيق الكرة الذهبية الأولى في تاريخه وهو بعمر 34 عامًا.

وأوضح المهاجم الفرنسي، بعد تسلمه الجائزة، أن لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي دورًا كبيرًا في تحقيقه لهذه الجائزة قائلًا: "أنشيلوتي مدرب عظيم، يمنحني الكثير من الثقة، هو يسمح لي بلعب كرة القدم بطريقتي، دائما يطلب مني ذلك كي أحقق الفوز وأكون مختلفًا، وبدون ضغوط".

وواصل "أنشيلوتي قال لي ذات يوم في مكتبه إني أستطيع تسجيل 50 هدفًا في الموسم، منذ ذلك الوقت وأنا أتمتع بثقة كبيرة، هو مدرب كبير يمنح الثقة للاعبيه".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن