جميع المباريات

إعلان

ثنائية في دقيقتين.. ريال مدريد يعبر فالنسيا ويعيد فارق الـ5 نقاط مع برشلونة (فيديو)

ريال مدريد فالنسيا ماركو أسينسيو

أسينسيو يحتفل بهدفه الصاروخي

قلص ريال مدريد فارق النقاط بينه وغريمه برشلونة في صراع صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما هزم ضيفه فالنسيا بثنائية نظيفة على ستاد "سانتياجو بيرنابيو" مساء اليوم الخميس في مباراة مؤجلة من الجولة 17.

وجاءت ثنائية ريال مدريد في دقيقتين فقط، عن طريق ماركو أسينسيو في الدقيقة 52، وفينسيوس جونيور في الدقيقة 54.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 45 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثاني، ويعيد الفارق مع المتصدر برشلونة إلى 5 نقاط، بعدما فاز الفريق الكتالوني أمس الأربعاء على ريال بيتيس.

وعاد حامل اللقب إلى طريق الانتصارات بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع ريال سوسيداد في الجولة الماضية.

وحافظ ريال مدريد على سلسلته بعدم الخسارة ضد فالنسيا على "سانتياجو بيرنابيو" منذ عام 2008.

في المقابل، تجمد رصيد فالنسيا عند النقطة 20 في المركز الـ14.

وواصل فريق الخفافيش، الذي خاض مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد فورو جونزاليس، النتائج السلبية في الدوري الإسباني، إذ فشل في الفوز للمباراة الخامسة على التوالي (4 هزائم وتعادل).

وكرر ريال مدريد فوزه على فالنسيا بعدما كان هزم الفريق ذاته يوم 11 يناير الماضي بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

البروفة قبل الأخيرة

مباراة اليوم هي قبل الأخيرة لريال مدريد قبل السفر إلى المغرب لخوض نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الأربعاء المقبل، إذ ينتظر الفائز من مواجهة الأهلي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

ويلعب ريال مدريد ضد ريال مايوركا الأحد المقبل في الدوري الإسباني.

وتقام كأس العالم للأندية في المغرب خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير الجاري.

ويسعى ريال مدريد للفوز بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا باللقب.

تغييرات هنا وهناك

وأجرى كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، تغييرين على تشكيلة الفريق التي واجهت ريال سوسيداد في الجولة الماضية، بإشراك لوكا مودريتش وماركو أسينسيو، على حساب فيدي فالفيردي ورودريجو جويس.

في الجانب الآخر، أجرى فورو جونزاليس، مدرب فالنسيا، 4 تغييرات على تشكيلته بالدفع بجابرييل باوليستا ومختار دياكابي، وديميتري فولكوير، وهوجو جويامون، علمًا بأن المدرب قاد أول مباراة للفريق بعد عودته في ولاية ثانية خلفًا للمقال جينارو جاتوزو.

هدفان في دقيقتين

وهز ريال مدريد شباك فالنسيا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن الشوط الأول عن طريق رأسية أنطونيو روديجر مستغلًا كرة عرضية من ركلة ركنية، لكن الحكم خافيير روخاس ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو بسبب خطأ على كريم بنزيما الذي دفع يونس موسى، لاعب الخفافيش، أثناء لعب الركلة الركنية.

وبعد شوط أول سلبي، سجل ريال مدريد ثنائيته في دقيقتين مع بداية الشوط الثاني.

وتقدم ريال مدريد من تصويبة صاروخية لأسينسيو من خارج منطقة الجزاء، استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لشباك الخفافيش.

وبعد دقيقتين فقط، أضاف فينيسيوس الهدف الثاني بعدما انطلق من الجانب الأيسر وتوغل ثم لعب كرة أرضية غالطت الحارس وعبرت الشباك.

إصابتان وطرد

ورغم الفوز اليوم، خرج ريال مدريد من مباراة فالنسيا بإصابتين جديدتين في صفوفه قبل 6 أيام على كأس العالم للأندية.

أنشيلوتي اضطر لإجراء تغيير بالدفع بدانيال كارفاخال على حساب المصاب إيدير ميليتاو عند الدقيقة 36.

ميليتاو أصيب بعد اصطدام قوي مع صامويل لينو، لاعب فالنسيا، فيما أخذ موقعه في قلب دفاع الفريق الملكي ناتشو فيرنانديز، ولعب كارفاخال كظهير أيمن.

وفي الدقيقة 60، طلب كريم بنزيما التغيير بسبب تعرضه للإصابة ليدخل بدلًا منه رودريجو، علمًا بأن المهاجم الفرنسي غادر الملعب إلى غرفة الملابس بعد تغييره.

وأكمل فالنسيا مباراة اليوم بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد البرازيلي جابرييل باوليستا، الذي دخل بتهور ضد مواطنه فينيسيوس جونيور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن